مرئيات

بايدن يفوز بانتخابات الحزب الديمقراطي في كارولاينا الجنوبية

بعد سلسلة خسائر تكبدها في انتخابات تمهيدية داخل الحزب الديمقراطي في جميع الولايات الأمريكية، حقق نائب الرئيس السابق جو بايدن فوزا عريضا في التصويت بولاية كارولاينا الجنوبية.

وحقق بايدن الذي بدأ السباق من أجل الترشح عن حزبه في انتخابات الرئاسة القادمة بنتائج ضعيفة أول فوز له الليلة الماضية، إذ حصد 48.8 % من أصوات الناخبين في كارولاينا الجنوبية، وخلفه السيناتور عن ولاية فيرمونت، بيرني ساندرز، مع 19.9% من الأصوات.

وحل في المرتبة الثالثة الملياردير توم ستاير، لكنه أعلن بعد ذلك عن انسحابه من السباق الانتخابي.

من جانبه، حصل العمدة السابق لمدينة ساوث بند، بيت بوتيجيج، الذي حقق سلسلة نجاحات في بداية السباق الانتخابي على 8.5% فقط من أصوات الناخبين، فيما تعود المرتبة الخامسة إلى السيناتورة عن ولاية ماساتشوستس، إليزابيث وارن. وغير الفوز العريض الذي حققه بايدن، توازن القوى في السباق داخل الحزب الديمقراطي من أجل الترشح والذي كان ساندرز يتقدم فيه بشكل واضح حتى الليلة الماضية.

ومن المتوقع أن يتم تحديد المرشح المتقدم في السباق الانتخابي بين الديمقراطيين يوم الثلاثاء القادم أو ما يعرف بـ”يوم الثلاثاء السوبر”، عندما يجري التصويت في آن واحد في 14 ولاية.

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سلسلة تغريدات على “تويتر”، بعد فوز جو بايدن بانتخابات الحزب الديمقراطي في ولاية كارولاينا الجنوبية، وانسحاب الملياردير توم ستاير من السباق.

وقال ترامب إنه يجد صعوبة في تصديق أن ستاير ومايك بلومبيرغ سيفيدان الحزب الديمقراطي في شيء، كما هنأ بايدن بالفوز قائلا “تهانينا لجو بايدن النعسان”.

 انسحب الملياردير توم ستاير، الناشط في مجال المناخ، مساء السبت من السباق الديمقراطي للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية بعد نتائج مخيبة للآمال في الانتخابات التمهيدية للحزب في ساوث كارولينا.

وانفق ستاير، 62 عامًا، الملايين في الولاية الجنوبية، على أمل الحصول على تأييد ناخبي الولاية من أصول أفريقية لحملته الانتخابية.

وقال ستاير لأنصاره في ساوث كارولينا “كنت في هذا السباق للحديث عن أكثر الأشياء التي أهتم بها وما زلت أهتم بها أكثر”.

وأضاف “لا شك في أننا في هذه الحملة شعرنا بخيبة أمل بسبب المكان الذي خرجنا منه. قلت إن لم أر طريقًا للفوز، فإنني سأعلق حملتي وبصراحة لا أستطيع رؤية طريق يمكنني من الفوز بالرئاسة”.

واشنطن-وكالات: 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى