صحة وتغذية

الصين: وفاة 35 شخصاً وإصابة 573 حالة إضافية بالفيروس

طهران-(د ب أ):

 أعلنت وزارة الصحة الإيرانية امس الأحد ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المتحور الجديد “كوفيد – 19” إلى 54 والمصابين إلى 978 .

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة كيانوش جهانبور القول إنه “من بين الحالات التي تم فحصها خلال الساعات الـ24 الماضية، تم تشخيص 385 إصابة جديدة”، 170 منها في طهران.

وأشار إلى أن 175 شخصا مصابا بفيروس كورونا قد تعافوا حتى الآن وغادروا المستشفيات.

وأعلنت الصين امس الأحد تسجيل 35 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا وتسجيل إصابة 573 حالة إضافية بالفيروس، وفقا للأرقام التي نشرتها المفوضية الصحية الوطنية في البلاد.

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للوفيات في جميع أنحاء الصين إلى 2870 شخصا كما ارتفع إجمالي عدد الاصابات المؤكدة إلى ما يقرب من 80 ألفا .

ومن بين حالات الاصابة الجديدة، تم تسجيل إصابة 570 حالة في مقاطعة هوبي وحدها، مركز تفشي فيروس كورونا. كما أن المقاطعة الواقعة في وسط الصين سجلت أيضا وفاة 34 من بين حالات الوفاة الجديدة.

وانتشر فيروس كورونا المستجد في دول كثيرة حول العالم وقتل أكثر من 2900 شخص حول في جميع أنحاء العالم منذ تفشيه في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي في كانون أول/ديسمبر الماضي.

و سجلت تايوان  الأحد حالة الإصابة الأربعين بالنسبة لها بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وأعلنت السلطات رفع مستوى التحذير من السفر إلى إيران بسبب الزيادة السريعة في عدد حالات الإصابات وارتفاع نسبة الوفيات بالمرض في الجمهورية الإسلامية.

ونصحت السلطات التايوانية مواطنيها بعدم السفر غير الضروري إلى إيران، كما سوف يتم إخضاع المسافرين الذين يصلون من إيران إلى تايوان للحجر الصحي في منازلهم لمدة 14 يوما.

وسجلت إيران 593 حالة إصابة بفيروس الكورونا و43 حالة وفاة، وهو ما يمثل رابع أكبر تفشي للمرض خارج الصين وأكبر نسبة وفيات في أي مكان خارج إقليم هوبي بؤرة انتشار المرض في الصين.

و اعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبيةالاحد إصابة 376 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، ما يرفع العدد الاجمالي للاصابات المؤكدة إلى 3526 من بينها 17 حالة وفاة.

ويعتبر هذا التفشي هو الأكبر خارج الصين، التي بدأ بها انتشار الفيروس في كانون أول/ديسمبر 2019.

وتم تسجيل الغالبية العظمى من حالات الإصابة الجديدة في مدينة دايجو، وفقا للمركز الكوري الجنوبي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها .

يشار إلى أن تفشي المرض في المدينة على صلة بكنيسة طائفة شينتشونجي المسيحية بالمدينة.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية  الأحد تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المتحور الجديد “كوفيد – 19″، ما يرفع عدد المصابين في البلاد إلى 46 .

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الوزارة تأكيدها أن “جميع المصابين بالفيروس متواجدون في مراكز الحجر الصحي وبصحة جيدة ويتلقون كل الرعاية والمتابعة”.

وقالت المسؤولة بالوزارة بثينة المضف إن دولة الكويت سجلت حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأضافت أن “الحالة الجديدة المُسجلة قادمة من إيران، وهي بالحجر الصحي، وحالتها مستقرة”.

وتابعت :”نقوم بفحص جميع القادمين من جمهورية مصر العربية، والتعامل معهم حسب إجراءات الوقاية، وسيكون هناك فحص إضافي في القاهرة، للتأكد من عدم قدوم أي شخص من هناك لديه أية أعراض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى