صحة وتغذية

عيادات “القافلة الوردية” تقدم فحوصات سرطان الثدي لـ 6748 شخصاً

الشارقة في الأول من مارس/ وام / نجحت العيادات الطبية الثابتة المنتشرة في مختلف مدن وإمارات الدولة والعيادات المتنقلة والمؤقتة المرافقة لمسيرة فرسان القافلة الوردية العاشرة مع ختام يومها الرابع في توفير الفحوصات الطبية المجانية للكشف عن سرطان الثدي لـ 6748 شخصا بينهم 5330 سيدة و1418 رجلا.

و قدمت العيادات التابعة لمسيرة التي تستمر حتى 6 مارس الجاري تحت شعار ” لم ننته بعد” 1199 فحصا للماموغرام منها 194 فحصا في العيادة المتنقلة للقافلة الوردية إلى جانب 387 فحصا بالأشعة فيما أجرت عيادتها المتنقلة 7 فحوصات بالأشعة.

و استقبلت العيادات الثابتة 3217 شخصا من بينهم 3057 سيدة و160 رجلا في حين استقبلت العيادات اليومية 2487 شخصا من بينهم 1447 سيدة و1040 رجلا .

و كشفت المسيرة أن عدد المواطنات اللاتي تقدمن للفحوصات و تقل أعمارهن عن أربعين عاما بلغ 245 مواطنة مقابل 131 يتجاوزن هذا العمر فيما بلغ عدد المقيمات اللواتي أجرين الفحوصات دون الأربعين 3734 سيدة مقابل 1220 سيدة تجاوزن هذا العمر.

و وصل عدد المواطنين الذين أجروا الفحوصات دون سن الأربعين إلى 65 مقابل 41 تجاوزوا هذا العمر في حين بلغ عدد المقيمين الذين تقل أعمارهم عن الأربعين عاما 875 مقابل 437 ممن تزيد أعمارهم عن هذا العمر.

و قالت الدكتورة سوسن الماضي مدير عام جمعية أصدقاء مرضى السرطان رئيس اللجنة الطبية و التوعوية للمسيرة : ” برهنت المسيرة حتى الآن على المكانة التي وصلت إليها بالدولة نظرا للأعداد الكبيرة التي أقبلت على إجراء الفحوصات ما يدعو إلى الفخر و الثناء على الطواقم الطبية التي تشاركنا وتبذل جهودا كبيرة تعكس حرصها على تقديم الفحوصات بحرفية “.

من جانبها أكدت الدكتورة ندى محمد يونس الطبيبة في العيادة الثابتة للمسيرة في فيستيفال سيتي دبي والتي انضمت إلى الكوادر الطبية لمسيرة فرسان القافلة الوردية منذ دورتها الخامسة أن المسيرة أحدثت نقلة نوعية في وعي الناس بأهمية الفحص المبكر عن سرطان الثدي إضافة إلى تعزيز ثقافة الكشف الذاتي والمواظبة على الفحوصات الدورية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى