page contents
مال وأعمال

غرفة الشارقة تطلق النسخة الـثانية لمعرض «إكسبو كولينير»

الشارقة ـ (الوحدة):

تنطلق اليوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الثانية من معرض “إكسبو كولينير”، الذي تنظمه شركة بيربل كيتشن ويستضيفه مركز إكسبو الشارقة، خلال الفترة 3-5 مارس الجاري، بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إلى جانب إطلاق النسخة الثالثة والعشرين من مسابقة الطهي الأكبر عالمياً “صالون كولينير الإمارات”، التي تنظمها جمعية الإمارات للطهي بدعم من الغرفة وبمشاركة خبراء من جميع أنحاء العالم. وستشهد النسخة الثانية من معرض “إكسبو كولينير” مشاركة 200 عارض مختص في الطهي والمأكولات وصناعة الضيافة والفنادق والسياحة، كما سيتخلله مجموعة واسعة من الفعاليات التدريبية والتعليمية وكافة المعدات والخدمات المرتبطة بقطاع توريد الأغذية. وسيكون المعرض هذا العام أكبر مساحة عن العام الماضي بـ70% كما سيشهد مشاركة نخبة من موردي معدات ومستلزمات الخدمات، ولوازم المخابز وإعداد الطعام، وأنظمة التخزين والتبريد وأدوات المائدة ومستلزماتها، إلى جانب ذلك فسيتم تقديم برنامج تدريبي بالمجان يتضمن 27 جلسة للطلاب ومديري الضيافة ضمن بيئة مخصصة للطهي والتدريب.

وستشهد فعاليات المعرض تنظيم جناح خاص بدولة الفلبين، حيث سيتم عقد المؤتمر السنوي الثالث لصناعة الأغذية الفلبينية، ويعد هذا المؤتمر بمثابة اجتماع رفيع المستوى يستقطب خبراء عالميين من شركات المأكولات والمشروبات وأصحاب المطاعم.

كما ستشارك “إيكولاب”، الشركة المتخصصة في مجال تقنيات وخدمات المياه والنظافة والطاقة بصفتها شريكاً صحياً للمؤتمر لمناقشة البروتوكولات الخاصة بكيفية التعامل مع الأزمات الصحية، كانتشار فيروس كورونا، ومدى تأثيره على قطاع الضيافة.

وتحظى مسابقة “صالون كولينير الإمارات” في نسختها الجديدة بدعم قوي من الجهات الراعية، وهي شركة نستله وإفكو، كما تم هذا العام إدخال فئة جديدة لتصبح 30 فئة بدلاً من 29، حيث يتم تقييم المتسابقين وفق المعايير العالمية للطهاة المحترفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى