أخبار عربية ودولية

إيران: ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن كورونا إلى 66 والمصابين إلى 1501

وفاة عضو بمجمع تشخيص مصلحة النظام إثر إصابته بالفيروس

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية امس الاثنين ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المتحور الجديد “كوفيد – 19” إلى 66 والمصابين إلى 1501 .

وأعلنت الوزارة تسجيل 12 حالة وفاة و523 حالة إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما أعلنت الوزارة أن 291 من المصابين قد غادروا بالفعل المستشفيات بعد تلقي العلاج.

وتأتي أزمة تفشي كورونا في إيران بينما تستعد البلاد للاحتفال بالعام الفارسي الجديد، الذي يبدأ في 20 آذار/مارس الجاري.

وقررت السلطات إغلاق المدارس والجامعات ودور العرض السينمائي والمسارح.

و أفاد تقرير إخباري إيراني امس الاثنين بوفاة عضو بمجمع تشخيص مصلحة النظام بإيران إثر إصابته بفيروس كورونا.

ولفتت وكالة “مهر” الإيرانية إلى أن وفاته جاءت بعد وفاة والدته أمس في أحد مسشفيات مدينة قم نتيجة إصابتها بالفيروس أيضا.

ومجمع تشخيص مصلحة النظام هو أحد أجهزة الحكم في إيران.

ولم تصدر السلطات الإيرانية بياناتها المحدثة لليوم بشأن عدد ضحايا الفيروس. وكانت أعلنت أمس الاول أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المتحور الجديد “كوفيد – 19” وصلت إلى 54 والمصابين إلى 978 .

وأعلن المتحدث باسم الحكومة الايرانية، علي ربيعي،  الاثنين، إغلاق المدارس حتى نهاية الأسبوع لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19″، وأنه إذا لزم الأمر بحث إغلاق المدارس الاسبوع المقبل، فسيتم عقد اجتماع في نهاية الاسبوع وسنتخذ قرارا بذلك الشأن .

وجاءت تصريحات ربيعي التي نقلتها وكالة أنباء “فارس” الايرانية، خلال مؤتمر صحفي عقده امس بناء على الاتصالات الهاتفية مع وزير التعليم والمسؤولين المعنيين.

من ناحية أخرى، أعلن مدير احدى الشركات المنتجة للمعدات الطبية الايرانية إنه سيتم اليوم الاثنين إرسال كمية من المعدة الطبية للتشخيص السريع لفيروس كورونا، من الصين إلى إيران.

وقال بويا شفيعي الذي يتابع مسألة توفير المعدة الطبية الخاصة بتشخيص كورونا، في تصريح أدلى به لوكالة أنباء “فارس”: إنه وفي ضوء المحادثات التي أجريناها مع الشركات الصينية ذات الصلة، وعمليات التنسيق التي أجرتها السفارة الايرانية في بكين، سيتم ارسال كمية من المعدة الطبية الخاصة بالتشخيص السريع لفيروس كورونا إلى إيران”.

وأوضح شفيعي أن هذه المعدة الطبية، قادرة على تشخيص الاصابة بفيروس كورونا خلال فترة 15 دقيقة.

من جهة اخرى وصف مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، تفشي فيروس كورونا بأنه “حرب بيولوجية”، تشنها الولايات المتحدة الأمريكية ضد منافسيها وخصومها روسيا والصين.

وقال عبد اللهيان في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، نقلتها وسائل إعلام رسمية إيرانية: “ربما يظهر بعد مرور سنوات أن #Corona_Virus كان حرب البيت الأبيض البيولوجية ضد منافسي أمريكا (# الصين و # روسيا) والذي انتشر ليشمل الشعب الأمريكي بالإضافة إلى أجزاء من العالم” .

طهران-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى