أخبار عربية ودولية

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالعراق إلى 21

إصابات كورونا تتجاوز 80 ألفاً في الصين و 4 آلاف في كوريا الجنوبية

أعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق امس الاثنين اكتشاف حالتين جديدتين مؤكدتين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) في بغداد (الرصافة) وبذلك يرتفع عدد حالات الإصابة إلى 21 .

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة العراقية سيف البدر، في بيان صحفي  ، إن المصابين كانا في إيران وعادا مؤخرا للبلاد ، مضيفا أنه تمت متابعة المصابَين من قبل وزارة الصحة، وأُخذت منهما العيّنات المطلوبة لإجراء الفحوصات المختبرية، وتبيّن ان نتيجة الفحوصات موجبة وهما حالياً راقدَين في إحدى مؤسسات وزارة الصحة والبيئة الخاصة لمتابعة وضعهما الصحي.

وأكد البيان اتخاذ الوزارة كافة الإجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالات والملامسين لهما حسب اللوائح الصحية العالمية ، مشيرا إلى أن الوزارة تهيب بكافة المؤسسات والمواطنين الإلتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الأزمة الوزارية، ولجنة الأمر الديواني لمواجهة مرض فيروس كورونا .

وأكد التزام الوزارة بالتوصيات التي من شأنها منع انتقال العدوى.

وكشفت وزارة الصحة العراقية  الأحد عن تشخيص ست حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في محافظتي بغداد والسليمانية .

وكان العراق قد أعلن تشخيص 13حالة مؤكدة لفيروس كورونا، بينهم مواطن إيراني، إضافة إلى احتجاز 20مسافرا عراقيا قدموا من إيران عبر مطار النجف، وتم إجراء الفحص الطبي لهم بانتظار إعلان النتائج النهائية .

وأعلنت السلطات الصينية امس الاثنين تسجيل 202 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا و42 حالة وفاة خلال اليوم الماضي، مما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في البر الرئيسي للصين إلى80 ألفا و 26 حالة.

وفي الوقت نفسه، شهدت كوريا الجنوبية قفزة أخرى في حالات الإصابة بالفيروس، حيث ثبت إصابة 476 حالة جديدة ليصل العدد الإجمالي إلى 4 آلاف و 212 شخصا، وفقًا للمركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ووصل العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن المرض في البر الرئيسي للصين إلى ألفين و 912 حالة، وفقا للمفوضية الوطنية للصحة، في حين ارتفع عدد الوفيات في كوريا الجنوبية إلى 22 شخصا.

وكشفت المعلومات الرسمية في الصين تعافى أكثر من نصف المرضى الذين اصيبوا بالفيروس حتى الأن منذ بداية تفشي المرض.

ويتركز تفشي المرض في كوريا الجنوبية، وهو الأكبر خارج الصين منذ بداية انتشار الفيروس في كانون أول/ديسمبر 2019، في مدينة دايجو جنوب شرقي البلاد والمناطق المحيطة في إقليم كيونج سانج الشمالي .

ووقعت معظم حالات الاصابة بالمرض بين أتباع كنيسة شينتشونجي المسيحية، التي لها صلات مع الصين.

وأظهرت البيانات الرسمية أنه في الوقت الذي ينتشر فيه المرض بوتيرة أبطأ في الصين، فإن الإصابات في أماكن مثل كوريا الجنوبية وإيطاليا – التي سجلت قفزة بنسبة 50 بالمئة في عدد الحالات لتصل إلى 1694.

كما شهدت أمريكا اللاتينية تسجيل أول حالات للاصابة بالفيروس، حيث تم التأكد من إصابة تسع حالات حتى الآن.

ذكر تقرير إخباري امس الاثنين، أن عدد الدول التي تقيد دخول المسافرين القادمين من كوريا الجنوبية بسبب المخاوف من فيروس كورونا المتحور الجديد، قد ارتفع إلى 93 دولة.

ونقلت شبكة «كيه. بي. إس. وورلد» الاذاعية الكورية الجنوبية عن وزارة الخارجية في سول القول، إنه حتى الساعة 0910 من صباح اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي (1210 بتوقيت جرينتش)، طبقت 93 دولة إجراءات دخول أكثر صرامة، أو حظرا على دخول المسافرين القادمين من كوريا الجنوبية، وذلك بزيادة قدرها 15 دولة، بالمقارنة مع عدد أمس الاول الأحد.

وأوضحت الوزارة أن هناك 36 دولة قررت تطبيق إجراءات حظر الدخول الجزئي أو الكامل على القادمين من كوريا الجنوبية، فيما ارتفع عدد الدول التي تفرض إجراءات دخول أكثر صرامة إلى 57 دولة.

بغداد-( د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى