أخبار عربية ودولية

إيران: ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن كورونا إلى 92 والمصابين إلى 2922

السعودية تعلن رسمياً إيقاف العمرة للمواطنين والمقيمين بالمملكة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية امس الأربعاء رسميا إيقاف العمرة للمواطنين والمقيمين في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر بالوزارة القول إنه “انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على دعم الجهود العالمية والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد ومحاصرته والقضاء عليه، وامتداداً لقرارها القاضي تعليق الدخول لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف موقتًا من خارج المملكة، وقرارها تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرًا، وتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، فقد تقرر بناء على توصية اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس كورونا الجديد إيقاف العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين في المملكة”.

وأضاف المصدر أنه سيتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر على أن يتم إيقاف العمل به متى ما انتفت الأسباب التي دعت إليه.

و أعلنت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن تأجيل دورته الافتتاحية التي كان من المقرر إقامتها في مدينة جدة غربي السعودية الشهر الجاري، بسبب فيروس كورونا.

وقالت إدارة المهرجان في بيان مساء الثلاثاء إن “الدورة الأولى للمهرجان التي كان من المقرر إقامتها خلال الفترة من 12 إلى 21 (آذار) مارس الجاري، ستُعقد في وقت لاحق لم يتم تحديده”.

وأضاف البيان أن إدارة المهرجان اتخذت قرار التأجيل تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية الوقائية، وحرصًا من المهرجان على صحة وسلامة المشاركين والضيوف.

وتابع البيان: “نتقدم لكافة صناع ومحبي السينما بأسفنا العميق لهذا القرار الصعب، إلا أنه يتوجب علينا جميعًا مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وألا نتوانى عن دعم وتلبية الجهود والإجراءات المفروضة استجابة لكبح انتشار الفيروس عالميًا”.

من جهة اخرى أعلنت وزارة الصحة الإيرانية امس الأربعاء ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المتحور المستجد “كوفيد – 19” في البلاد إلى 92 بعد تسجيل 15 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن مساعد رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كيانوش جهانبور أن عدد الإصابات ارتفع إلى 2922 .

وأوضح أنه من بين الحالات التي تم فحصها خلال الساعات الـ24 الماضية ، تم تشخيص 586 إصابة جديدة، موضحا أن من بين الإصابات الجديدة 253 إصابة في طهران.

كما أعلن أن 552 من المصابين قد تعافوا بالفعل.

الرياض-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى