أخبار الوطن

حديقة “أم الإمارات” تحتفي بشهر القراءة بالعديد من الأنشطة والفعاليات

تستضيف حديقة أم الإمارات سلسلة من الفعاليات احتفاءً بشهر القراءة بما في ذلك أنشطة قراءة الكتب وجلسات الحكواتي والحفلات الموسيقية، التي تُقام جميعها في الهواء الطلق خلال الشهر الجاري، بدءاً من “سوق الحديقة” الشهير، ومروراً بالأنشطة العائلية، ووصولاً إلى باقة متنوعة من البرامج التفاعلية لجميع أفراد المجتمع.

وسعياً لتحفيز أفراد المجتمع على القراءة بغية تحويلها إلى عادة يومية وتعزيز دورها في رسم ملامح شخصية الفرد وتطوير مهاراته وقدراته، وبالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة، يمكن لمحبي القراءة أيام الجمعة والسبت والأحد من شهر مارس اكتشاف مجموعة من الكتب بلغات مختلفة من خلال مكتبة دائرة التعليم والمعرفة المتنقلة ويمكن للأطفال ارتداء الملابس التي تُعبر عن كتابهم المفضل والاستماع إلى سرد الكتاب في الحديقة.

كما يمكن للزوار أيضاً المشاركة في كتابة قصصهم الخاصة وتصميم أغلفة الكتب من خلال الانضمام إلى ورشة عمل تصميم الكتب إضافة إلى ذلك، سيقدم عدد من مؤلفي الكتب جلسات قراءة للأطفال في الهواء الطلق بالحديقة.

وفي الفترة الممتدة من 17 حتى 19 مارس 2022، تستضيف حديقة أم الإمارات، بالتعاون مع مركز أبوظبي للغة العربية، باقة من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية والتعليمية للأطفال احتفاءً بشهر القراءة.

و يمكن للصغار الانضمام إلى ورش قراءة القصص التي تقدمها الدكتورة فاطمة المزروعي والكاتبة حصة المهيري، والاستمتاع بعرض عزف العود الذي يقدمه بيت العود، والمشاركة في ورش الرسم والفوز بجائزة من خلال المشاركة في الأسئلة والمسابقات.

وبالتعاون مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، ستقدم فرقة “باولو فريسو الثلاثية” يومي 6 و7 مارس عرضين موسيقيين فريدين تحت ضوء النجوم على المسرح الخارجي لحديقة أم الإمارات بصحبة عازف البيانو الإسباني دانيال ليغوريو مصحوباً بكاستانيت بيلين كابانيس وأداء النجمة لولي مولينا.

وقبل العرضين الموسيقيين، باستطاعة ضيوف الحديقة زيارة معرض الـSTEAM والمعرض الخاص بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم اللذين ينظّمان في الحديقة وبإمكانهم الاستمتاع بعرض دبي درامز، أو ورشة عمل موسيقية وورشة عمل خاصة بفن الرسم. أما للضيوف الصغار، فهم على موعد مع عرض الدمى الذي يقدّمه عدنان سلوم.

ويشهد شهر مارس أيضاً ختام فعاليات سوق الحديقة لهذا الموسم، إذ تقام فعاليات “سوق الحديقة” يومي السبت والأحد من الـ4 عصراً وحتى الـ11 مساءً حتى نهاية الشهر الجاري، ليقدم للزوار تجربة عائلية مليئة بالمرح والمأكولات والمنتجات وغيرها من الأنشطة الترفيهية. ويوفر “سوق الحديقة” الفواكه والخضروات العضوية المحلية، ومنتجات الحرف اليدوية والمجوهرات والأزياء الخاصة بالكبار والصغار على حد سواء، ليتمكن الزوار من دعم المشروعات الصغيرة والاستمتاع بتجربة تسوق مستدامة.

وتواصل تجربة “باونس المتنقلة” في حديقة أم الإمارات تقديم باقة من الفعاليات الترفيهية بالهواء الطلق، حيث يمكن لزوار الحديقة الاستمتاع بالقفز واستعراض مهاراتهم في منطقة القفز الحر إضافة إلى التقاط الصور المرحة مع ماسكوت باونس المحبوب “بينك”.

ويحظى زوار الحديقة بفرصة فريدة للاسترخاء كل يوم أربعاء في تمام الـ6:30 مساءً عبر المشاركة في جلسات اليوغا والتأمل بين أحضان الباحات الخضراء الخلابة، والتي يقدمها شركاء الحديقة في “سفن ويلنس” و”فلو يوغا” ومركز “إينر سبيس” للتأمل. وتهدف الجلسات إلى تعزيز معرفة المشاركين بكيفية الاسترخاء بعيداً عن صخب الحياة، والتحلي بالسلام الداخلي وتحقيق أعلى مستويات الوعي الذاتي.

ويمكن لزوّار الحديقة أيضاً الاستمتاع بفعالية “سينما في الحديقة” التي ستشهد عرض مجموعة من الأفلام العائلية المعروفة خلال نهاية الأسبوع وأيام الثلاثاء. وتأتي عروض الأفلام إلى جانب باقة من الأنشطة الترفيهية الأخرى للأطفال بما في ذلك ورش عمل الأوريغامي، وصنع الأشكال بالبالونات وغيرها.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى