Expo 2020

إيرلندا تكشف عن تصميم جناحها بمعرض إكسبو 2020

وام / كشفت إيرلندا اليوم عن تصميم جناحها المشارك في معرض إكسبو 2020 تحت شعار “إيرلندا جزيرة الإلهام” والذي يروي قصتها لملايين الزوار المرتقبين خلال الحدث الكبير الذي ينطلق في دبي اعتبارا من 20 أكتوبر 2020 حتى 10 أبريل 2021 .

وسيكون الجناح مركزا يعرض حالة الإلهام المستمر و المتنوع في إيرلندا و يسلط الضوء على ما تشهتر به من مناظر طبيعية إلى جانب تراثها وثقافتها وشعبها.

وسيحمل جناح إيرلندا المشارك في معرض إكسبو 2020 طابعا وطنيا عبر استضافة عروض تفاعلية متواصلة وبرنامج شامل للأنشطة الثقافية والتعليمية والرياضية والتجارية لمدة ستة أشهر .

و استوحي تصميم جناح إيرلندا من حجرة الضوء في معلم ” نيوغرانغ” الصخري الشهير في إيرلندا والذي يجمع بين الهندسة الغربية و الشرقية.

و تم تصميم جناح إيرلندا بمعرض إكسبو 2020 ليكون وجهة ملهمة للضيوف بفضل معارضه المتواصلة و عروضه الفنية و ندواته و أنشطته و برامجه اليومية الحافلة تحت عنوان ” استمدوا الإلهام من إيرلندا” و التي تتمحور حول أربعة مواضيع أساسية هي “الخيال الأيرلندي والعلوم الأيرلندية ورواد وشخصيات أيرلندية غيرت العالم وأيرلندا العالمية”.

وسينضوي كل موضوع على حدث رئيسي إلى جانب سلسلة مستمرة من العروض والمحادثات وورش العمل والأنشطة على أن يتم الإعلان عن البرنامج الكامل للجناح قبيل افتتاح معرض إكسبو 2020.

و قال سعادة أيدان كرونين سفير ايرلندا لدى الدولة المفوض العام بلاده في إكسبو 2020 : ” يقع جناح إيرلندا بالقرب من حديقة اليوبي في موقع إكسبو 2020 وقد قامت حكومة إيرلندا بتعيين وزارة التجارة والشؤون الخارجية في دبلن لقيادة مشاركتها في إكسبو 2020 .. و تشارك إيرلندا في الحدث العالمي لإظهار المزيد من جوانبها الثقافية والتعريف بالمؤسسات الثقافية الإيرلندية في دولة الإمارات العربية المتحدة و منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي على نطاق أوسع” .

و أضاف : ” نعمل على تطوير برنامج ثقافي ملهم وممتع يقدم الثقافة الإيرلندية للجمهور .. إكسبو 2020 يوفر لنا فرصة لا مثيل لها لتقديم صورة إيرلندا الثقافية في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل .. و نحن مصممون على أن نحصد هذه النتيجة من خلال مشاركتنا في الحدث العالمي بدبي و نحرص على عقد شراكات مع المجتمع الإيرلندي المحلي و غيره من الشركاء الثقافيين المحليين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى