صحة وتغذية

ارتفاع الإصابات بكورونا في عدة دول والوباء يعلق اجتماعات “التجارة العالمية”

أعلنت منظمة التجارة العالمية يوم الثلاثاء تعليق اجتماعاتها بسبب فيروس ” كورونا ” في وقت أعلنت فيه عدة دول تسجيل حالات وفاة وارتفاع عدد المصابين تزامن ذلك مع إجراءات احترازية من بينها إلغاء أنشطة رياضية وتجمعات جماهيرية.
وأشار روبرتو أزيفيدو المدير العام لمنظمة التجارة العالمية إلى أن المنظمة علقت اجتماعاتها حتى 20 مارس الجاري بعد تأكيد إصابة أحد موظفيها بفيروس ” كورونا “، وقال : ” نراقب الوضع عن كثب وسنتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الصحة والسلامة”.
وفي إيطاليا .. أعلنت السلطات الصحية اليوم ارتفاع عدد المصابين بـ ” كورونا ” خلال 24 ساعة إلى 8514 مصابا كما ارتفع عدد الوفيات المتصلة بعدوى الفيروس إلى 631 حالة وفاة.
وفي قبرص .. أعلن وزير الصحة كونستانتينوس أيوانو أن الحكومة القبرصية قررت تعليق الدراسة وحظر التجمعات الجماهيرية حتى أواخر مارس الجاري بالإضافة إلى إلغاء الأحداث العامة والحفلات الموسيقية والمسيرات في إطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة ” كورونا ” .
وفي باكستان أعلنت السلطات الصحية عن تسجيل 9 حالات إصابة بفيروس ” كورونا ” في كراتشي باقليم السند الجنوبي ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 18 في جميع انحاء البلاد .
وفي فلسطين .. قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم مساء الثلاثاء إن نتائج الفحوصات المخبرية لـ” 50 ” عينة أخذت من مخالطين للمصابين بالفيروس في محافظة بيت لحم جنوب الضفة أظهرت إصابة ثلاثة منهم بالفيروس ليرتفع إجمالي عدد الإصابات حتى الآن إلى 29 إصابة منها 28 في بيت لحم وواحدة في طولكرم .
وفي اليابان .. أعلنت السلطات الصحية هناك تسجيل 46 إصابة جديدة بفيروس ” كورونا ” ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 554 إصابة فيما بلغت حصيلة الوفيات 10 حالات .
وفي فرنسا .. أعلنت وزارة الصحة الثلاثاء ارتفاع الوفيات بسبب ” كورونا ” في البلاد إلى 30 حالة وعدد الإصابات إلى 1606.
وفي الهند .. أعلنت السلطات الصحية يوم الثلاثاء ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس ” كورونا ” إلى 53 حالة، فيما أعلنت حكومة دلهي إغلاق المدارس الحكومية والخاصة مدة شهر وأمرت بتشديد الاجراءات الاحترازية في المطارات والاماكن العامة والمستشفيات والأماكن.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى