أخبار عربية ودولية

ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن كورونا في إيران إلى 354

العراق يقرر إغلاق الحدود البرية مع إيران والكويت منتصف الشهر الجاري

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية امس الأربعاء ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البلاد إلى 354 حالة، بعد تسجيل 63 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وصرح رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كيانوش جهانبور بأن عدد الإصابات ارتفع إلى تسعة آلاف بعد تسجيل 958 إصابة جديدة.

كما أعلن أن 2959 من المصابين قد تعافوا بالفعل، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

وأعلن الحرس الثوري الإيراني  الأربعاء وفاة خمسة من عناصره كانوا منخرطين ” في إطار خدمة الجهاد الصحي” ومواجهة فيروس كورونا.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن المتحدث باسم الحرس الثوري العميد رمضان شريف القول إن “هناك حاليا أكثر من مئة ألف من كوادر الحرس الثوري والتعبئة يعملون في مجال مكافحة فيروس كورونا في البلاد”.

وأعلنت إيران في وقت سابق  ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا بها إلى 354 والإصابات إلى تسعة آلاف.

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق امس الأربعاء إغلاق الحدود البرية للبلاد مع إيران والكويت بعد منتصف الشهر الجاري في إطار الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال بيان للهيئة ، ، إن الهيئة في إطار الإجراءات التي اتخذتها السلطات العراقية لحماية المواطنين من خطر تفشي فيروس كورونا من “خلال الإجراءات الوقائية المتخذة من قبل هيئة المنافذ الحدودية السماح لدخول العراقيين الوافدين عبر المنافذ كافة لغاية 15 آذار/مارس الجاري وبعد هذا التاريخ ستغلق المنافذ الحدودية البرية كافة مع الجارة إيران والكويت”.

وأوضح البيان :”ستكون منافذ مطار بغداد والبصرة النجف واربيل هي الجهة الوحيدة للعودة ودخول العراق”.

وأكد البيان أن السلطات العراقية تعتمد حاليا في المنافذ البرية إجراءات احترازية ضرورية من خلال الفحص الأولي من قبل المفارز الطبية العراقية المتواجدة داخل المنافذ الحدودية لمنع انتقال الفيروس.

واعلنت وزارة الصحة المصرية  الأربعاء تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع إجمالي عدد حالات الإصابة بالبلاد إلى 60 حالة.

وأوضح، خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالة الجديدة مخالطة لحالات سابقة.

وأكد مجددا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بالفيروس بجميع المحافظات سوى ما تم الإعلان عنه.

وأشار، وفقا لما نقلته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى أن “عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع إلى 27 حالة”.

تجدر الإشارة إلى أن مصر كانت سجلت حالة وفاة بالفيروس لسائح ألماني.

وأعلنت الحكومة المصرية تعطيل العمل والدراسة اليوم الخميس بسبب توقعات بحدوث موجة من الطقس السيء.

وأوضحت الحكومة، في بيان على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تقرر “منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدا الخميس نظرا لظروف الطقس السيء المتوقع اليوم “.

وكانت الحكومة أعلنت أمس أنه تقرر “تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية يوم الخميس”.

يأتي هذا بعد تقرير صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس وحتى السبت القادم، تشمل سقوط أمطار شديدة الغزارة إلى جانب رياح على أغلب الأنحاء تصل إلى حد العاصفة.

وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إن “هذا القرار يأتي في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها”.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية الاربعاء عن تسجيل ثاني حالة وفاة و61 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19).

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي  أوردته الوكالة الوطنية للإعلام :”بلغ مجموع الحالات المثبتة 61 حالة منها 51 حالة مشخصة في مستشفى رفيق الحريري وتسع حالات في المستشفيات الجامعية”.

وأشارت إلى أن 37 بالمئة وافدة من الخارج (مصر، والمملكة المتحدة، وإيران، وسويسرا)، و58 بالمئة من بين المخالطين للحالات المثبتة (13 من بين المخالطين لحالة وافدة من مصر، 5 من بين المخالطين لحالة وافدة من المملكة المتحدة، 5 من بين المخالطين لحالات وافدة من إيران)، وبالإضافة إلى ثلاث حالات قيد التقصي 6 بالمئة.

ولفتت إلى أن 11 بالمئة من الحالات دون عمر 20 عاما ، و77 بالمئة من عمر 20 إلى 59 سنة، و10 بالمئة من عمر 60 عاما وما فوق.

بغداد-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى