أخبار عربية ودولية

الوباء يتراجع في الصين .. 15 إصابة جديدة فقط وتعافي معظم المصابين

امريكا توقف الرحلات الجوية القادمة من أوروبا بدءا من اليوم ولمدة شهر لمواجهة كورونا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن موافقته على وقف إستقبال جميع رحلات السفر من أوروبا، باستثناء القادمة من المملكة المتحدة، وذلك بدءًا من اليوم ولمدة 30 يومًا كإجراء احترازي للحماية من فيروس كورونا.

وكشف ترامب ، في خطاب وجهه للشعب الأمريكي الليلة قبل الماضية بأن إدارته ستعمل على تعديل هذه القيود حسب الظروف على أرض الواقع، لافتا الى أنه ستكون هناك استثناءات للأمريكيين الذين خضعوا لفحوصات مناسبة مضيفا أنه وجه بقروض منخفضة الفائدة لأصحاب المشروعات الصغيرة، في الولايات المتضررة كي يتمكنوا من مواجهة أي تأثيرات سلبية لفيروس كورونا.

كما لفت ترامب إلى أنه وجه الكونجرس لإقرار تسهيلات وإعفاءات ضريبية كبيرة للمواطنين لتجنب حدوث أي ركود اقتصادي فيما تم تخصيص أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة فيروس كورونا، ومساعدة المتضررين من هذا الوباء.

وقررت المملكة العربية السعودية تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا، وتعليق الرحلات الجوية إلى كل من “دول الاتحاد الأوروبي، وسويسرا، والهند، وباكستان، وسيرلانكا، والفلبين، والسودان، وإثيوبيا، وجنوب السودان، واريتريا، وكينيا ، وجيبوتي، والصومال”.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية في بيان أن حكومة المملكة قررت كذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها خلال الـ 14 يومًا السابقة لقدومه.

وأوضح أنه تم تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية جميعها مع المملكة الأردنية الهاشمية، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن، ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.

وشدد المصدر المسؤول على أن القرار يعطي مهلة 72 ساعة للمواطنين ولمن لديهم إقامة سارية المفعول من مواطني تلك الدول للعودة للمملكة، وذلك قبل بدء سريان تطبيق قرار تعليق السفر، لافتا إلى أن قرار التعليق استثنى الممارسين الصحيين العاملين في المملكة من مواطني الفلبين والهند، ورحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، أن البر الرئيسي سجل 15 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا أمس الاول الأربعاء، وشفاء نحو 80% من المصابين سابقا.

وأوضحت اللجنة أن عدد الإصابات خلال الـ24 ساعة الأخيرة انخفض من 24 حالة يوم الثلاثاء، لتبلغ حصيلة الإصابات المؤكدة 80793 حالة حتى الآن، مشيرة إلى أن 62793 حالة أي نحو 77,7% من المصابين، قد تعافوا وغادروا المستشفيات.

ووصل عدد الوفيات جراء انتشار الفيروس في البر الرئيسي إلى 3169 حالة حتى نهاية الأربعاء، بزيادة 11 حالة عن يوم الثلاثاء.

وسجلت مقاطعة هوبي، مركز انتشار الفيروس، عشر وفيات جديدة، منها سبع حالات في مدينة ووهان عاصمة المقاطعة.

واشنطن-وام-وكالات:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى