صحة وتغذيةمرئيات

عون يؤكد اتخاذ كل الإجراءات لمكافحة كورونا في لبنان

أكّد الرئيس اللبناني ميشال عون امس الخميس أن الحكومة تتخذ كل الإجراءات المناسبة لمكافحة فيروس كورونا المستجد والحدّ من انتشاره.

وأشار عون ، خلال استقباله له قبل ظهر امس في قصر بعبدا المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش ، إلى التدابير الوقائية التي تتخذ على أكثر من صعيد”.

وتطرق الرئيس عون في مستهل جلسة مجلس الوزراء إلى الاجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا، وشدد على “وجوب المضي في اتخاذ التدابير الواقية للحد من انتشاره”، ورحب بـ “المساعدات التي يمكن أن تقدم للبنان في هذا الإطار”.

وأعلن لبنان في وقت سابق امس عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) ، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى ثلاث .

على صعيد أخر أكد عون كوبيتش أن “الحكومة تعمل بخطى سريعة لإنجاز الخطة الاصلاحية التي تتناول هيكلة الديون والمصارف والاصلاح المالي والاصلاح الاداري، اضافة الى الخطة الاجتماعية والاقتصادية”. وأشار إلى ” بدء العمل بتنفيذ خطة الكهرباء، إضافة إلى سلسلة اجراءات لوضع خطة النهوض الاقتصادي موضع التنفيذ”.

من جهته ، عرض كوبيتش على الرئيس عون “التحضيرات الجارية للاجتماع الذي يعقده مجلس الأمن من أجل إحاطة الأعضاء بالتطورات الأخيرة في لبنان من خلال مناقشة التقرير عن تنفيذ القرار 1701 “.

بيروت-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى