أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

«الصحة العالمية»: أوروبا أصبحت مركز جائحة «كورونا»

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أوروبا أصبحت الآن مركز جائحة “كورونا” عالميا مع تزايد اعداد المصابين مقارنة مع العالم بأسره بالتزامن مع إعلان إيطاليا امس ارتفاع عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس خلال ال 24 ساعة الماضية الى 1266 حالة وفاة بعد تسجيل 250 حالة جديدة وزيادة عدد المصابين بالفيروس الى 14955 .

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبرييسوس في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة في مدينة جنيف السويسرية إن عدد حالات الاصابة التي يتم الاعلان عنها يوميا في أوروبا يفوق عدد حالات الاصابة اليومية التي كان يتم الاعلان عنها في الصين في ذروة انتشار المرض.

وأضاف أن عدد المصابين في العالم بلغ حتى اليوم 132 الفا في 123 دولة مع وفاة خمسة آلاف شخص بسبب الفيروس.

وفي ايطاليا قال رئيس هيئة الحماية المدنية أنجيلو بوريللي إن اجمالي عدد المصابين بالفيروس في ايطاليا ارتفع خلال 24 ساعة الماضية الى 14955 مصابا يخضع 1328 منهم للعلاج في العناية المركزة فيما زاد مجموع الوفيات بين المصابين الى 1266 حالة وفاة بينهم 890 في اقليم لومبارديا بؤرة العدوى.

وأشار الى زيادة عدد الذين تماثلوا للشفاء اليوم بمقدار 181 متعافيا جديدا ليبلغ اجمالي حالات الشفاء المسجلة منذ بداية العدوى الى 1439 ليصل مجموع كل من تعرضوا للاصابة بالفيروس في ايطاليا الى 17660 شخصا.وفي هامبورج شمالي ألمانيا قررت الولاية إغلاق المدارس بدءا من يوم غد الاثنين بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

كما أعلنت الولاية أن رياض الأطفال فيها أيضا ستتوقف عن العمل.

وهامبورج هي الولاية الثانية عشرة التي تقرر إغلاق المدارس فيها من بين ستة عشرة ولاية ألمانية.

في غضون ذلك أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها امس أنها رصدت 1678 حالة إصابة بالفيروس بزيادة 414 حالة عن الإحصاء السابق مضيفة أن عدد الوفيات زاد بواقع خمس حالات إلى 41 شخصا.

جنيف-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى