أخبار عربية ودولية

ترامب: خضعت لاختبارات فيروس كورونا وفي انتظار النتائج

أمريكا توسع نطاق حظر السفر ليشمل بريطانيا وأيرلندا

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب امس السبت فى واشنطن أنه خضع مساء  الجمعة لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد – 19 .

ونقلت امس وكالة بلومبرج للأنباء عن ترامب في تصريحات أدلى بها من البيت الأبيض قوله أن نتائج الاختبارات المعملية ستظهر في غضون أيام قلائل .

وأشار ترامب إلى أن عدد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بلغ 50 شخصا. على صعيد متصل أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس امس السبت أن الولايات المتحدة وسعت حظر السفر المفروض على أوروبا لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ليشمل المملكة المتحدة وأيرلندا. وانضمت الدولتان إلى قائمة الدول المحظور السفر منها اعتبارا من منتصف ليل الاثنين.

وأشاد الدكتور أنتوني فاوتشى ، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، بإعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ الوطنية ووصفها بأنها “تحرير من القيود” من أجل استجابة أمريكية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف فاوتشى في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض أن الولايات المتحدة لديها الفرصة للتأثير على “منحنى” معدلات الإصابة بالفيروس.

وفي فرنسا .. أعلنت وزيرة الدولة الفرنسية للتحول الإيكولوجي برون بويرسون إصابتها بفيروس كورونا المستجد لتكون بذلك ثاني وزير في الحكومة الفرنسية تعلن إصابته بالوباء بعد وزير الثقافة .

ويتوجه نحو 48 مليون ناخب فرنسي في أكثر من 2000 مدينة وبلدة للتصويت غدا في الجولة الأولى لأول انتخابات بلدية تشهدها فرنسا في عهد الرئيس إيمانويل ماكرون وتجرى في ظروف صحية استثنائية تعيشها البلاد جراء تفشي فيروس ” كورونا ” .

وفي بريطانيا .. أعلنت السلطات الصحية وصول أعداد المصابين بفيروس ” كورونا ” إلى أكثر من 1000 إصابة بينما بلغ عدد حالات الوفاة 21 حالة بعد تسجيل 10 وفيات جراء الفيروس.

وفي السعودية .. أعلنت وزارة الصحة رصد وتسجيل 17 حالة جديدة مصابة بفيروس “كورونا” الجديد ليبلغ العدد الإجمالي للإصابات 103 حالات، كان قد تعافت منها حالة واحدة.

وفي باكستان .. عقدت لجنة التنسيق الوطنية حول احتواء فيروس كورونا أول اجتماع لها في إسلام آباد اليوم للقيام بتنفيذ قرارات القيادتين المدنية والعسكرية التي اتخذت في اجتماع لجنة الأمن الوطني أمس لاحتواء انتشار الفيروس بعد تأكد إصابة 30 شخصا معظمهم في كراتشي.

وفي سويسرا .. أعلنت السلطات الصحية هناك اليوم أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بلغ 1359 حالة وعدد الوفيات 11 حالة.

وفي مصر .. أعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولى ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد داخل مصر إلى 109 حالات خلال الـ10 أيام الماضية منهم من تماثل للشفاء.

إلى ذلك قررت وزارة الشباب والرياضة المصرية تعليق كافة الأنشطة الرياضة والشبابية بكافة أنواعها وفي جميع المحافظات لمدة أسبوعين اعتبارا من غد ” الأحد ” وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس ” كورونا ” .

عواص-وكالات:.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى