الوحدة الرياضي

 أحمد فتحي والتجديد للأهلي..سيناريو مكرر

دائمًا ما يحيط ملف تجديد أحمد فتحي، مدافع النادي الأهلي، مع الفريق، الكثير من الجدل، وكثرة التقارير حول وجود خلاف بينه وإدارة ناديه.

ولا يخلو الأمر من ذكر اسم الزمالك (الغريم التقليدي للأهلي) كوجهة للاعب، فضلاً عن العروض الخليجية، ومؤخرًا برز اسم آخر في الكرة المصرية، هو بيراميدز.

ورغم اقتراب أحمد فتحي من عامه الـ35،إلا أنَّ أهميته داخل فريق الأهلي تبقى كما هي، لقيمته الفنية الكبيرة.

وشهدت السنوات الأخيرة لغطًا كثيرًا فيما يتعلق بملف تجديد فتحي، وبلغ ذروته في أغسطس/أب 2014، عندما رفض التجديد بعد خلاف مع مدير الكرة وقتئذ، وائل جمعة.

وكان جمعة في ذلك الوقت يتولى ملف التفاوض مع فتحي من أجل التجديد، لكن الأخير رفض لعدم الاتفاق على المقابل المالي، وفضَّل الانتقال لأم صلال القطري، في صفقة انتقال حر.

لكن وبعد موسم وحيد، عاد فتحي مجددًا للأهلي، بعد تراجع مستواه مع الفريق القطري، وخروجه من حسابات منتخب مصر، ليعيد له الفريق الأحمر بريقه مجددًا.

قبل موسمين دخل فتحي في أزمة مشتركة مع زميله عبدالله السعيد، بعد انتهاء عقديهما، وتردد وقتها أنَّ الثنائي وقع للزمالك، وفي طريقهما للقلعة البيضاء.

وتبين فيما بعد أنَّ السعيد هو من وقع للأبيض، بينما لم تكتمل المفاوضات مع فتحي، لكن قبل تجديد عقده دار جدل كبير بين الجماهير، وهو الأمر الذي وصل لحد الهتاف ضده برفقة السعيد في إحدى مباريات الفريق.

ونال فتحي والسعيد وقتها وابلاً من الهتافات العدائية، حتى نجحت إدارة النادي في التجديد لهما، مع عرض السعيد للبيع بعدما تبين توقيعه للزمالك.

من جديد يفتح ملف تجديد فتحي مع الأهلي، الذي ينتهي هذا الموسم، فقد خرج اللاعب قبل أسبوع تقريبًا، وأكد أن ناديه لم يفاتحه في التجديد، ولم يتحدث معه أحد.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أنه تحدث مع الرباعي فتحي، وحسام عاشور، وشريف إكرامي، ووليد سليمان وأكد لهم أن ملف التجديد سيفتح هذا الشهر.

وخرج نادر شوقي، وكيل فتحي، في تصريحات تلفزيونية مؤخرًا وأكد أنَّ اللاعب ينتظر تحركات ناديه للتجديد معه خاصة في ظل تلقيه عروضا مالية كبيرة وربما يستجيب اللاعب لأحدها حال تقاعس الأهلي.

وقال شوقي “تأخير التجديد علامة استفهام كبيرة.. ماذا يحدث إذا تعرض فتحي لإغراءات مالية مثل آخرين”، في إشارة للسعيد الذي وقع للزمالك، كاشفًا في وقت سابق عن رفض اللاعب عرضًا مغريًا من بيراميدز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى