أخبار الوطن

قائد عام شرطة أبوظبي: الإمارات رائدة عالميا في حماية الطفل

  وام / أكد معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة رائدة عالميا في حماية الطفل .. موضحاً أن مبادرة الاحتفال بـ”يوم الطفل الإماراتي” يوم 15 مارس من كل عام تؤكد نهج الدولة في إعطاء الأولوية لاحترام حقوق الأسرة والطفل، من واقع الالتزام بالمواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة باحترام حقوق الطفل، والتي تعكس طبيعة المجتمع الإماراتي الذي يعتز بقيمه وعاداته الأصيلة.

وأشاد معاليه بمبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، بالاحتفال بيوم الطفل الإماراتي سنوياً والتي تأتي تجسيداً لاهتمام سموها بالأسرة والطفل وانطلاقاً من توجيهات قيادتنا الرشيدة والتي لم تأل جهدا في الوقوف مع الأم وأطفالها، لتقدم لهم الكثير في سبيل النهوض بهم والأخذ بيدهم نحو التقدم.

وقال:” إننا نستلهم رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة تجاه الأطفال والتي وفرت لهم الدعم والرعاية صحيا وتربويا ونفسيا وفق رؤية واضحة، تهتم برفع المكانة الفكرية والاجتماعية للطفل، إلى جانب العناية بصحته، وتهيئة مناخ اجتماعي وثقافي هادف، يعزز لدى الطفل باستمرار، روح الإبداع، والتميز، والابتكار”.

وأضاف: “أننا نعتز بإنجازات الإمارات في الاهتمام بالطفولة حيث وفرت الرعاية والدعم والاهتمام بتحقيق تطلعاتهم، ومساعدتهم على تخطي أيام عمرهم بيسر وسهولة استعدادا للمستقبل ليقودوا مسيرة التنمية في بلادهم ووفرت لهم أفضل برامج وسبل الحماية والرفاهية، وكثفت جهودها لتعزيز التماسك الأسري والتراحم”.

وأوضح معاليه أن اهتمام ” أم الإمارات ” بهذا الجانب الهام يجسد المعاني الإنسانية الكبيرة التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تعزيزاً لمبادئ احترام حقوق الطفل الذي أصبح في مقدمة أولويات اهتمام الدولة بتوفير الرعاية المتكاملة للطفل في بيئة الإبداع والابتكار والتميز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى