أخبار الوطن

إطلاق مبادرة ” مدارس الشارقة تستعد “

  وام / أطلقت هيئة الشارقة للتعليم الخاص مبادرة ” مدارس الشارقة تستعد ” تتضمن العديد من البرامج والورش الخاصة بالاستجابة لمبادرة ” التعلم عن بعد ” التي تم إطلاقها على مستوى مدارس الدولة.

وتتضمن المبادرة ورش عمل مختلفة لتدريب المعلمين والقيادات التربوية وتشكيل لجان متخصصة من قبل الهيئة للوقوف على مدى جاهزية المدارس الخاصة في تطبيق مبادرة ” التعلم عن بعد ” ودعمها للنهوض بإمكاناتها من أجل انجاح التجربة ومواكبة الأساليب التعليمية الحديثة التي أقرت في إطار التعليم المذكور.

وقالت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص ” إن هذه المبادرة تأتي في إطار مسؤوليتنا في بناء أرضية متينة للتعليم الخاص في إمارة الشارقة، مشيرة الى أن البيئة التعليمية الحالية مناسبة لتطبيق مثل هذه التجارب المهمة إضافة لاحتواء هذا النوع من التعليم على عوامل مساعدة ومهمة للتفاعل مع المستجدات العالمية وتأكيد قدرة التعليم الخاص على مواكبتها والتفوق فيها”.

في الإطار ذاته انطلقت اليوم وبتنظيم هيئة الشارقة للتعليم الخاص برامج الورش التعليمية لأسبوع التنمية المهنية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر التابع لجامعة هلسنكي بمشاركة 147 مديرا ونائبا من 116 مدرسة خاصة في إمارة الشارقة.

وقال علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص ” لقد حظي اليوم الأول لأسبوع التنمية المهنية عن بعد بتفاعل كبير من قبل القيادات التربوية لمدارس الشارقة للتعليم الخاص وكان للآراء المطروحة من قبل المتخصصين صدى كبيرا كونها تضم الكثير من التجارب التي تدفع باتجاه بناء بيئة تعليمية محفزة ومثمرة ونحن سعداء بمدى التفاعل والاستجابة مع مضامين برامج الأسبوع المهني “.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى