أخبار الوطن

“تربوية استشاري الشارقة” تطلع على أعمال هيئة التعليم الخاص

وام / إطلعت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها لهيئة الشارقة للتعليم الخاص على مختلف أعمالها وما تتولاه من اختصاصات في مجال الاشراف على المؤسسات التعليمية الخاصة من الحضانات والمدارس والمراكز والمعاهد في إمارة الشارقة .

وناقشت اللجنة مختلف الخطوات التي اتخذتها الهيئة بشأن تطبيق مراحل التعلم عن بعد في كافة المدارس وتنفيذ أفضل الممارسات التربوية بما يتناسب مع البيئة التعليمية وتأهيل الكوادر التعليمية في هذا المجال .

ضم وفد المجلس الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة و الأعضاء شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة وطالب علي البلي الظهوري وعائشة محمد بوخاطر والدكتور عبدالرحمن محمد الياسي ونبيلة علي الحمادي ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي وإسلام الشيوي .

و أشادت الدكتوره محدثة الهاشمي رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص بحرص اللجنة على تلمس مختلف الخطوات التي اتخذتها الهيئة لتعزيز مسيرة التطوير في مدارس القطاع الخاص وتجويد مخرجه .. مشيرة إلى دور المجلس الاستشاري ودعمه المتواصل للهيئة لتمكينها من أداء أدوارها وتعزيز جهودها .

كما أكدت حرص الهيئة بكافة كوادرها على إطلاع المجلس بأدوارها في تطبيق أفضل التجارب والممارسات في مجال التعليم عن بعد ومتابعة المدارس لبحث التحديات التي قد تواجهها الإدارات المدرسية والهيئات التعليمية وكيفية تفعيل دور الطالب وقياس مدى استيعابه للدروس عبر التعليم عن بُعد واستفادته بشكل آني وفاعل .

بدوره أكد الدكتور حميد السويجي الزعابي أهمية و مكانة هيئة الشارقة للتعليم الخاص باعتبارها إحدى الجهات الحكومية الجديدة التي انضمت إلى قاطرة العمل في مؤسسات حكومة الشارقة و دورها في تحقيق طموحات المجتمع في تحقيق أعلى المعايير المتبعة في مجال التعليم بتسهيل وتسريع تطبيق النظم الحديثة في ضوء الخبرات الأكاديمية والتقنية الكبيرة التي تمتلكها الهيئة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى