أخبار الوطن

جامعة العين تطبق “التعليم عن بعد” لأصحاب الهمم

 وام/ أعلنت جامعة العين جاهزيتها لتطبيق نظام «التعليم عن بعد» وذلك بمقريها في ابوظبي والعين ، وذلك استعداداً لإطلاق تجربة التعلم عن بعد ابتداء من 22 من الشهر الجاري حتى 5 من إبريل2020، حيث اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لطرح واستئناف الصفوف الدراسية من الفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي 2019-2020 عن طريق التعلم عن بعد .

كما عملت الجامعة على تطبيق مبادرة /التعلم عن بعد/ بالنسبة للطلبة من أصحاب الهمم الملتحقين في الجامعة ممن يعانون من الاعاقة السمعية من خلال إعداد صفوف افتراضية للطلبة يتواجد بها مدرس المادة الدراسية بالإضافة لمترجم لغة الاشارة .

وأنتجت الجامعة مواد إعلامية توضح طريقة استخدام برامج التعلم عن بعد بالنسبة لطلبة أصحاب الهمم ، حيث تمت الاستعانة بمترجمين لغة الاشارة وذلك لتبسيط الأمور عليهم وإرشادهم .

وقال الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة إن الجامعة أقامت دورات تدريبية للهيئة التدريسية من خلال عمل قاعات دراسية افتراضية ، كما أطلقت حملة واسعة وبرنامجاً توعوياً استفاد منه طلبة الجامعة خلال الأيام الماضية استعدادا للبدء بطرح المواد الدراسية بنظام التعلم عن بعد في وقتها المحدد .جامعة العين تطبق "التعليم عن بعد" لأصحاب الهمم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى