أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

أستراليا تفرض العزل الذاتي 14 يوماً على جميع القادمين إليها

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون امس الأحد أن كل شخص يصل إلى أستراليا سيتعين عليه أن يخضع للعزل الذاتي لمدة 14 يومًا كجزء من إجراءات وقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال موريسون فى مؤتمر صحفى فى سيدنى الأحد إن بلاده ستفرض عزلا ذاتيا على جميع الوافدين إلى أستراليا اعتبارا من منتصف ليل الأحد/الاثنين .

يأتي قرار استراليا بعد يوم من إعلان نيوزيلندا عن إجراءات مماثلة، فيما وصفتها رئيسة الوزراء، جاسيندا اردرن بأنها “قيود حدودية أكثر صرامة وأوسع مدى لأي دولة في العالم”.

وأعلنت الحكومة الاسترالية أيضًا حظرا على رسو السفن السياحية في الموانئ الأسترالية بشكل مبدئي لمدة 30 يومًا وتم فرض “إجراءات للمسافة الاجتماعية”، والتي تنصح الناس بالحفاظ على مسافة 5ر1 متر فيما بينهما .

وأعلنت أستراليا عن تسجيل أكثر من 280 حالة اصابة مؤكدة بفيروس كرونا (كوفيد-19)، من بينهم ثلاث حالات وفاة

وفي الفلبين، أقيمت نقاط تفتيش حول العاصمة، مانيلا  الأحد، في مستهل إغلاق يستمر شهر واحد، يهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسجلت البلاد إجمالي 111 حالة إصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، اعتبارا من الليلة الماضية.

وقالت وزارة الصحة في كمبوديا  الأحد انها ستمنع الأجانب القادمين من إيران من دخول كمبوديا لمدة 30 يوما، اعتبارا من الأربعاء المقبل، حسب موقع “في.او.دي” الإخباري المحلي.

وأعلنت السلطات الصحية في الصين الأحد تسجيل 10 حالات وفاة بين المصابين بفيروس كورونا حتى أمس السبت ما يرفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 3 آلاف و 199 حالة.

وذكرت السلطات أنه تم تسجيل 20 اصابة اضافية مؤكدة بحلول نهاية السبت 14 أذار/مارس ، وفقا لوكالة انباء بلومبرج.

وانخفض معدل الاصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية إلى أقل من 100 للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، وفقًا للأرقام الصادرة عن السلطات الصحية  الأحد.

وتم تسجيل 76 حالة إصابة اضافية امس السبت من قبل المركز الكوري لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وبذلك يصل العدد الإجمالي للأشخاص الذين تم تشخيصهم بالفيروس في البلاد إلى8 آلاف و 162 شخصا و ارتفع عدد الوفيات إلى 75 بعد وفاة ثلاثة أشخاص أمس.

وأصدرت السلطات الإندونيسية أوامرها  الأحد بإغلاق المدارس في أنحاء البلاد، في الوقت الذي تحاول فيه السلطات احتواء الارتفاع المفاجئ في حالات الإصابة بفيروس كورونا، التي تشمل إصابة وزير النقل .

وأفادت وكالة بلوميرج نقلا عن وسائل إعلام محلية بأن الآلاف من المدارس في أقاليم جاوة الغربية وجاوة الوسطى وبانتين وبالي سوف تبقى مغلقة بالإضافة إلى المدراس في العاصمة جاكرتا لمدة أسبوعين على الأقل.

وأضافت بلومبرج أن السلطات سوف تراجع قرار الاغلاق دوريا لتحديد ما إذا كان يجب تمديده لما بعد آذار/مارس الجاري.

وطالبت الحكومة المواطنين بالهدوء والحد من أنشطتهم الاجتماعية.

كانبرا-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى