مال وأعمال

100.8 مليار درهم إجمالي رصيد القروض الشخصية للأعمال خلال 2019

أبوظبي ـ وام:

ارتفع إجمالي رصيد القروض الشخصية الموجهة لتمويل الأعمال إلى 100.8 مليار درهم في نهاية 2019 بزيادة قدرها 14.4 مليار درهم و بنمو نسبته 16.6% مقارنة مع 86.4 مليار درهم تقريبا في عام 2018.

وأظهرت الاحصائيات – التي يصدرها مصرف الإمارات المركزي – أن حصة القروض الشخصية للأعمال شكلت نحو 6.3% من اجمالي رصيد التسهيلات الائتمانية التي قدمها البنوك لجميع الأنشطة الاقتصادية في الدولة.

ويتضح من خلال احصائيات ” المركزي ” أن الربع الأخير من العام 2019 شهد الزيادة الأكبر في حجم التمويلات المقدمة كقروض شخصية بهدف دعم الأعمال بعدما ارتفع الرصيد بمقدار 10.1 مليار درهم خلال الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر 2019.

تأتي الزيادة الكبيرة في القروض الشخصية الهادفة لتأسيس الأعمال منسجمة مع توجهات دولة الامارات في دعم هذا الشريحة من الأنشطة الاقتصادية والتي تصنف في غالبيتها ضمن المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

و تعد المشاريع الصغيرة والمتوسطة المحرك الرئيسي الداعم للاقتصاد الوطني علما بأنها تمثل نحو 94% من إجمالي عدد الشركات العاملة في الدولة وتتوزع على قطاعات تجارة الجملة والتجزئة، الخدمات،و الصناعات الخفيفة.

وحسب احصائيات وزارة الاقتصاد فإن عدد الشركات المصنفة كمشروعات صغيرة ومتوسطة في الدولة يصل إلى 350 ألف شركة، وتساهم في توفير فرص عمل لما يزيد على 86% من إجمالي القوى العاملة في القطاع الخاص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى