الوحدة الرياضي

كورونا والجماهير ضمن أسباب منحت الكاميرون استضافة نهائي الأبطال

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، اختيار ملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتفوق الملعب الكاميروني على ستاد رادس في تونس ومركب محمد الخامس في المغرب، حيث تقدمت الملاعب الثلاثة بطلب لاستضافة المباراة.

واجتمعت عدة أسباب قادت الكاف لاختيار ملعب جابوما لاستضافة المباراة، يرصدها  في النقاط التالية:

ولعبت التقارير التي قدمتها اللجنة الطبية دورًا مهمًا في اختيار الكاميرون لاستضافة النهائي، خاصة أن انتشار فيرس كورونا في دول جنوب وغرب القارة أقل من دول الشمال.

وتوجهت لجنة طبية للكاميرون خلال الأيام الماضية لدراسة الأوضاع هناك، تمهيدًا لإصدار قرار بخصوص بطولة أمم أفريقيا للمحليين “شان” والتي مقررًا أن تستضيفها الكاميرون الشهر المقبل، وقدمت تلك اللجنة تقارير إيجابية عن الوضع الصحي في البلد.

يرغب الاتحاد الأفريقي في أن يكون ملعب المباراة النهائية محايدًا، خاصة أنها التجربة الأولى لإقامة النهائي من مباراة واحدة.

وبوصول فريقين من المغرب (الرجاء والوداد) كان من الضروري استبعاد ملعب مركب محمد الخامس من السباق، لتبقى المنافسة بين ملعبي رادس وجابوما والتي حسمها الأخير لصالحه.

حالة الملعب

يعتبر ملعب جابوما من أفضل الملاعب الموجودة داخل القارة حاليًا، كونه ملعب أنشئ حديثًا حيث تم افتتاحه في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي

ويضم الملعب حمام سباحة أولمبي وقاعة مؤتمرات، ومركز تجاري وفندق فاخر وموقف للسيارات، وكلها أمور صبت في صالحه.

وستنظم الكاميرون أمم أفريقيا العام المقبل، واعتادت الاتحادات القارية على منح الدولة المستضيفة للبطولات الكبرى حقوق تنظيم أكثر من حدث رياضي ليكون اختبارًا لجاهزية ملاعب وفنادقها.

الكاميرون هي الدولة الوحيدة بين الدول الثلاث التي تقدمت بطلب لاستضافة النهائي، ولم تمنع حضور الجماهير في المباريات، وهو مؤشر إيجابي صب في صالحها.

ومنعت تونس حضور الجماهير في المباريات، وهو نفس ما قامت به المغرب قبل أن تعلن تجميد النشاط بشكل عام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى