أخبار الوطن

” مجمع الشارقة للبجوث و الإبتكار” يطلق برنامج مسرعات عالمياً لتقنيات الصناعة المتقدمة

  وام / أطلق مجمع الشارقة للبحوث و التكنولوجيا و الابتكار برنامج ” مسرع – Industry 4.0″ للصناعة و ذلك بالتعاون مع شركة برابس “Barrabés.biz” الشركة الإسبانية الرائدة في التحول الرقمي الإصدار الأول من برنامج مسرعات عالمية.

يأتي ذلك في إطار جذب الشركات الناشئة التي توفر حلولًا تقنية مبتكرة توافق الثورة الصناعية الرابعة و تسعى للتواجد و التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاستقطابها و تشجيعها على الوصول إلى أهدافها من خلال المجمع.

و تهدف الخطوة إلى تحويل الشارقة إلى حاضنة اختبار للتقنيات المتقدمة في المجال الصناعي من خلال البحث والتطوير وتنمية المواهب.

و قال حسين المحمودي الرئيس التنفيذي للمجمع / ” إن هذا البرنامج يعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشأن الاستثمار في القطاع الابتكاري في الإمارة ” .. مشيرا إلى أن اطلاق برنامج المسرعات يعتبر مؤشرا ليس فقط على الصناعة الذكية وإنما أيضا على الاستثمارات الذكية التي بدأت التوافد إلى المجمع الذي يعد مفخرة علمية للإمارة في مسيرتها التطويرية.

و أضاف أن الشارقة تعتبر حاضنة للكم الأكبر من الصناعات بالدولة و كان لا بد من العمل على تطوير منظومة تقنية لدعم هذا القطاع الحيوي و الإعداد للتحولات الذكية و الجاهزية للاستفادة منها بالطريقة المثلى بما يخدم الصانع و المستهلك عبر تهيئة البنية التحتية التشريعية اللازمة لدعم تقنيات صناعة المستقبل ليكون مجمع الشارقة للبحوث مركز اختبار عالمي المستوى لتجربة وتطبيق التكنولوجيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى