page contents
أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

كوريا الجنوبية تسجل 84 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الرئيس الفلبيني يعلن" حالة الكوارث" لمكافحة فيروس كورونا لمدة ستة أشهر

أعلن الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي اlمس  الثلاثاء ” حالة الكوارث ” في البلاد لمساعدة الوحدات الحكومية تطبيق الاغلاق الذي يهدف لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وتتيح حالة الكوارث ، التي سوف يتم تطبيقها لمدة ستة أشهر، للوحدات الحكومية تخصيص أموال ونشر الموارد بصورة أسرع لضمان” مواجهة حاسمة وعاجلة وملائمة للكوارث، واتخاذ إجراءات في الوقت المناسب للقضاء على تهديد فيروس كورونا”.

وكانت وزارة الصحة قد سجلت 45 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الفلبين، ليبلغ بذلك إجمالي عدد الحالات 187 حالة، من بينهم 12 حالة وفاة. كما سجلت أربع حالات تعافوا من الفيروس.

وقد تم إغلاق جزيرة لوزون، التي يقطن بها أكثر من نصف تعداد سكان الفلبين، لمدة شهر، حيث تم تعليق المدارس والمواصلات العام والعمل في المكاتب العامة والخاصة. وسوف يتم إلغاء الرحلات الجوية الدولية بعد يوم الخميس المقبل حتى منتصف نيسان/أبريل المقبل. وقد جرى إلغاء الرحلات الجوية الداخلية بالفعل.

وأعلنت كوريا الجنوبية  الثلاثاء تسجيل 84 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن مركز تدابير الحجر الصحي اليوم إن إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد يرتفع بذلك إلى 8320 حالة.

كما ارتفعت أعداد الوفيات الى 82، بزيادة 6 وفيات عن الرقم المسجل في اليوم السابق.

وارتفع عدد حالات الشفاء بمقدار 264 حالة إلى 1401 حالة لينخفض عدد المصابين الذين يتلقون علاجات طبية تحت الحجر الصحي من 7024 شخصا إلى 6838 شخصا.

وأعلن مسؤول في بنجلاديش  الثلاثاء تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المصابة بالفيروس إلى 10 حالات.

وقال ميرجادي سابرينا فلورا مدير معهد علم الأوبئة ومكافحة الأمراض والأبحاث إن إحدى الحالتين المصابتين لمواطن بنجلاديشي عاد مؤخرا من الخارج.

وأضاف فلورا أنه طٌلب من أكثر من 2000 بنجلاديشي، عادوا مؤخرا من دول أخرى، أن يعزلوا أنفسهم ذاتيا لمدة أسبوعين في منازلهم.

وقد فرضت السلطات عقوبة مالية على شخصين لانتهاكهما قواعد الحجر الصحي المنزلي.

وكانت بنجلاديش، التي اكتشفت أول ثلاث حالات مصابة بالفيروس في الثامن من آذار/مارس الجاري، قد أغلقت المدارس لمدة 15 دولة، وعلقت السفر للهند والدول الأوروبية باستثناء بريطانيا.

وقالت الخطوط الجوية البنجلاديشية  الثلاثاء إنها علقت جميع الرحلات الجوية من وإلى كوالالمبور حتى 31 آذار/مارس الجاري، بعدما أعلنت السلطات الماليزية إغلاق البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا.

مانيلا  (د ب ا)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى