الوحدة الرياضي

ليجانيس يدعو موهبة دو لاليغا لفترة معايشة بإسبانيا

أعلن مركز دو لاليغا للكفاءات العالية الذي يتخذ من الإمارات العربية المُتحدة مقرًا له، عن وقوع اختيار كشافي لاليغا على مُهاجم  فريق تحت 18 سنة “محمد علي”  للخضوع إلى الاختبارات، وفترة معايشة في نادي ليجانيس الإسباني.

 يلعب مركز دو لاليغا للكفاءات العالية منذ انطلاقه قبل 4 سنوات دورًا محوريًا في إعداد اللاعبين الشباب بالشكل الأمثل وبالطريقة نفسها المُتبعة في أندية الشباب بإسبانيا فضلًا عن منح المواهب فرصة حقيقية للاحتراف وكذلك إمداد الأندية والمنتخبات الوطنية بالمواهب الشابة حيث وصل عدد اللاعبين المُختارين من قبل كشافي أندية لاليغا إلى 20 لاعبًا كما وصل عدد اللاعبين المنضمين من دو لاليغا للكفاءات العالية إلى أندية المحترفين  والمنتخبات الوطنية إلى 25 لاعبًا.

وعلق خوسيه أنخل جارسيا مُدير الشؤون الدولية بنادي ليجانيس قائلًا على خضوع اللاعب إلى الاختبارات في نادي ليجانيس قائلًا : “اختيار محمد علي للاختبار في ليجانيس يعكس أهمية  الدور الذي يلعبه المركز في إعداد اللاعبين على مستوى احترافي”.

وأضاف:”أرى بوضوح مدى تطور اللاعبين الشباب في مركز دو لاليغا للكفاءات العالية عاماً تلو الآخر ومدى الجهد المبذول لتدريب اللاعبين على أعلى مستوى وتهيئتهم لحياتهم الاحترافية بمعايير أقوى دوري في العالم ونتطلع إلى المزيد من النجاحات في الفترة المُقبلة “.

هذا وقد أُطلق المركز في المقام الأول بهدف وضع المواهب الشابة من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة على الطريق الصحيح لبدء حياتهم المهنية الاحترافية في كرة القدم وذلك بعد اكتشافهم من خلال منصة أبطال دو لكرة القدم، ويُمثل المعسكر السنوي لدو لاليغا في إسبانيا خطوة حقيقية للشباب من أجل تحقيق أحلامهم وطموحاتهم الكروية  ونجح المركز في سنوات قليلة من ضم أكثر من200  لاعبًا ولاعبة من أفضل مواهب الدولة  فضلًا عن فوز فريفه بالبطولة الرسمية للأكاديميات  3 مرات.

دبي،الوحدة

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى