أخبار عربية ودولية

ألمانيا تعلق استقبال اللاجئين من الخارج بسبب كورونا

رفضت دخول 20 ألف أجنبي إلى أراضيها في يومين

تعتزم ألمانيا تعليق استقبال اللاجئين من الخارج بسبب أزمة تفشي وباء كورونا المستجد.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية في تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية المقرر صدورها اليوم الخميس إنه بسبب إجراءات الحد من انتشار وباء كورونا وجهت الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين بتعليق إجراءات إعادة التوطين مع تركيا وإجراءات إعادة التوطين الاتحادية بالنسبة للأفراد الذين يواجهون أزمات إنسانية لحين إشعار آخر.

وذكر المتحدث أن “إجراءات الاستقبال الإنسانية الألمانية توقفت بسبب الحد من السفر على نطاق واسع وتقليص عمليات شركاء مهمين منذ أسابيع”، موضحا أن منظمة الهجرة الدولية والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة علقت أيضا رسميا برامج استقبال اللاجئين.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تستقبل منذ عام 2012 في إطار ما يسمى بـ”برنامج إعادة التوطين” لاجئين في أزمات، من بينهم الكثير من السوريين القادمين من تركيا ولبنان.

ويمنح البرنامج حق الإقامة الدائمة في ألمانيا لطالبي اللجوء من مناطق الأزمات. وتهدف ألمانيا في إطار هذا البرنامج إلى استقبال نحو 5 آلاف شخص سنويا.

وصرح متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية امس الأربعاء بأن السلطات الألمانية ردت نحو 21 ألف أجنبي على الحدود في غضون اليومين الأخيرين رافضة دخولهم الأراضي الألمانية.

وأوضح المتحدث أن قوات الشرطة الاتحادية رفضت يوم الاثنين السماح لنحو 15 ألف شخص بالدخول إلى الأراضي الألمانية، فيما رفضت دخول نحو 6000 آخرين أمس الاول الثلاثاء.

وأضاف المتحدث أن هذا التراجع في عدد المرفوضين يظهر أن الكثير من الناس تفهموا بالفعل القواعد الجديدة.

كان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر أمر الشرطة الاتحادية بفرض رقابة على حدود البلاد مع كل من النمسا والدنمارك وفرنسا ولوكسمبورج وسويسرا اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح أول أمس.

برلين-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى