الوحدة الرياضي

وفد من الأولمبية  يطلع على استعدادت دورة “الألعاب الصيفية”

زار وفد من اللجنة الأولمبية الوطنية القنصلية العامة اليابانية بدبي من أجل الوقوف على آخر استعدادت مدينة طوكيو التي تستضيف فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية خلال الفترة من “24 يوليو حتى 9 أغسطس 2020 “.

وتسلم وفد اللجنة الذي ضم سعادة المهندسة عزة بنت سليمان عضوة المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية وأحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة من الدكتور أكيما أوميزاوا قنصل عام اليابان بدبي تميمة أولمبياد طوكيو وهي عبارة عن شخصية محدبة الأذن ومكونة من مربعات زرقاء ويطلق عليها اسم “ميرايتوا” وهو مزيج من كلمتي “ميراي” وتعني المستقبل و”توا” ومعناها الخلود باللغة اليابانية.

فيما تسلم ذبيان سالم المهيري أمين عام اللجنة البارالمبية الوطنية تميمة دورة الألعاب البارالمبية التي ستقام في طوكيو كذلك والتي أطلق عليها اسم “سوميتي” وهي شخصية مكونة من مربعات وردية وترتدي عباءة في إشارة إلى مجموعة من أزهار الكرز تدعى سوميوشينو.

وتبادل الطرفان الحديث حول أهم المستجدات والتطورات بخصوص الحدث الأكبر على مستوى العالم والذي يجمع آلاف الرياضيين في ألعاب عديدة حيث تم التطرق إلى آليات التسجيل المختلفة ومغادرة ووصول الوفود الرياضية والنواحي والأمور اللوجستية وكافة التسهيلات التي ستوفرها اللجنة المنظمة للدورة طوال فترة المنافسات.

وأهدت المهندسة عزة بنت سليمان في نهاية اللقاء درع اللجنة الأولمبية الوطنية إلى القنصل الياباني تقديرا لجهود بلاده واستعداداتها للإستحقاق الأولمبي البارز.

يذكر أن حوالي خمسة ملايين طالب وطالبة اختاروا تميمتي الألعاب حيث سعى منظمو أولمبياد طوكيو 2020 إلى صنع شخصيات محبوبة من أجل الألعاب ويمتلك الاختياران قدرات خارقة والقدرة على التنقل بين العالم الرقمي والواقع.

دبي / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى