أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

مصر: إغلاق الأندية والمولات والمقاهي لمواجهة كورونا

أجلت عشرات المواطنين من الكويت

أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 14 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا المستجد ” كوفيد-19″ جميعهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا.

وأشار المتحدث باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد إلى ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية للفيروس إلى 40 حالة، موضحا أن إجمالي عدد المتعافين من الفيروس بلغ 28 حالة .

وأوضح مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، 210 حالات من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

وقرر رئيس الوزراء المصري إغلاق الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب والمطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً حتى 31 مارس الجاري.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تحدد مواعيد إغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب ابتداء من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحاً بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31مارس.

وقرر رئيس الوزراء غلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس.

وأضاف المجلس أن القرار لا يسري على المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

وأشار قرار مجلس الوزراء إلى أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

وكانت السلطات المصرية قد قررت إيقاف حركة الطيران اعتبارا من اليوم الخميس، وتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين وتخفيض عدد موظفي الحكومة لمواجهة كورونا.

وأعلنت الكنيسة القبطية المصرية في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي الأمريكيتين، عن إصابة 4 كهنة بفيروس كورونا “كوفيد-19”.

يأتي ذلك، رغم منع السلطات المحلية في الولايتين، التجمع والصلوات في الكنائس كإجراء احترازي من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر أصدرت تعليمات مشددة للأقباط، شملت تعليق كافة خدمات التربية الكنسية على اختلاف المراحل العمرية، وكذلك الاجتماعات الخاصة والعامة وتعليق كافة الأنشطة الكنسية التي تتطلب تجمعات، كما دعت إلى تعليق الدراسة بكافة المعاهد والكليات اللاهوتية.

وأكد سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، أن البعثة الدبلوماسية نجحت في تسيير رحلة استثنائية ظهر الأربعاء من الكويت إلى القاهرة، تجلي 300 شخص.

وأشار إلى أن الركاب من أبناء الجالية العالقين الذين انتهت تأشيرة دخولهم للكويت سواء بغرض الزيارة أو السياحة، أو ممن صدر لهم إلغاء إقامة نهائي، فضلا عن عدد من الحالات الإنسانية والحرجة.

وأكد القوني أن الرحلة جاءت في إطار اهتمام الدولة المصرية بأبنائها في الخارج، واستجابتها السريعة لحل المشكلات والصعوبات التي تواجه المواطنين خارج مصر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

القاهرة-وكالات:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى