أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

فيروس كورونا يواصل الانتشار وعدد المصابين به 220 ألفا

كوريا الجنوبية تسجل 7 وفيات إضافية بالوباء و152 إصابة خلال 24 ساعة

أعلنت كوريا الجنوبية تسجيل 7 وفيات إضافية بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية ، ليرتفع إجمالي وفيات الفيروس هناك إلى 91 حالة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن وزارة الصحة في كوريا الجنوبية أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية أيضا تسجيل 152 إصابة بالفيروس ، ليصل إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 8565 حالة.

وذكرت وزارة الصحة أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء وغادرت الحجر الصحي بلغ 1947 .

وعاد بذلك معدل الإصابة ليتجاوز حاجز الـ 100 حالة مرة أخرى، بعد أن شهد تراجعا خلال الأيام الماضية.

وكانت البلاد قد سجلت يوم الاثنين الماضي أقل معدل زيادة يومي في حالات الإصابة خلال ثلاثة أسابيع، عند 74 إصابة.

وأظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات فيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات ارتفع إلى نحو 220 ألفا حتى صباح اليوم الخميس.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميتر” الدولية المتخصصة في الإحصائيات أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم اقترب من 220 ألفا حتى الساعة 0600 بتوقيت جرينتش صباح امس .

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات بلغ 8969 ، واقترب عدد المتعافين من 86 ألفا.

ولا تزال الصين تتصدر دول العالم من حيث أعداد الحالات، تليها إيطاليا وإيران وإسبانيا وألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا وكوريا الجنوبية.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية امس  الخميس اكتشاف ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الضفة الغربية.

وصرح الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم ، في مؤتمر صحفي في رام الله، بأن حالات الإصابة الجديدة لطالبتين جامعيتين من القدس ورام الله قادمتين من فرنسا، إضافة إلى آخر من نابلس.

وأضاف ملحم أنه باكتشاف الإصابات الثلاث ارتفع إجمالي العدد في الضفة الغربية إلى 47 حالة.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أعلن أمس اتخاذ إجراءات مشددة جديدة التزاما بحالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية في مواجهة فيروس كورونا.

وقال اشتية إنه تقرر على ضوء الإصابات الجديدة في محافظة بيت لحم وبعض المناطق الأخرى، منع التنفل داخل مدن بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور من مساء اليوم.

وطلب اشتية من سكان المدن الثلاث عدم مغادرة منازلهم “من أجل حصر الحالات المصابة وعدم انتشارها، كما يُمنع الدخول والخروج من وإلى محافظة بيت لحم”.

من جهة أخرى ، أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة جيمي ماكغولدريك عقب اجتماعه مع اشتية مساء أمس، عن دعم مالي عاجل مشترك من منظمات الأمم المتحدة بقيمة مليون دولار لتقديم معونات صحية ودعم فني لفلسطين لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وكان تم اكتشاف أول إصابات بفيروس كورونا في الضفة الغربية في مدينة بيت لحم جراء نقل العدوى من أحد أعضاء وفد سياحي يوناني وذلك في الخامس من الشهر الجاري.

سول-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى