أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

إصابة 4 أسرى فلسطينيين بالفيروس و 529 إصابة في إسرائيل

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في لبنان إلى 41 حالة وفي تونس إلى 39 حالة

أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي في لبنان ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا ( كوفيد 19 ) بالبلاد إلى 41 حالة.

وقال المستشفى ، في تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول كورونا، إن العدد الإجمالي للفحوصات المخبرية هو 122، جاءت 113 سلبية فيما النتائج الإيجابية عددها تسعة .

وأشار إلى أن “وضع المصابين بالكورونا مستقر ما عدا أربع حالات وضعها حرج، وجميعهم يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل”.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية امس الخميس تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) ليرتفع اجمالي المصابين إلى 39 حالة ، من بينهم مصاب تماثل للشفاء.

وقالت رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة نصاف بن علية ، في مؤتمر صحفي ، إن تسع حالات من بين الاصابات العشر الجديدة هي وافدة من الخارج.

كان وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف المكي أعلن أمس عن شفاء أول مصاب بفيروس كورونا، وهو من بين العائدين من إيطاليا يوم 27 شباط/فبراير الماضي ، وقد أثبتت التحاليل المخبرية يوم الثاني من الشهر الجاري إصابته بالفيروس ليتم إيداعه مستشفى فرحات جشاد بمدينة سوسة.

وأعلنت السلطات الجهوية امس مغادرته المستشفى. وأخضعت وزارة الصحة حتى الآن أكثر من ثمانية آلاف شخص للحجر الصحي الذاتي.

وأكد نادي “الأسير” الفلسطيني إصابة 4 أسرى بفيروس كورونا في سجن مجدو الاسرائيلي في أقسام /5/ 6/ 10/ نقل لهم عن طريق أسير كان يخضع للتحقيق في مركز تحقيق “بيتح تكفا” ووصلته العدوى عن طرق أحد المحققين.

وأوضح نادي الأسير في بيان امس أن إدارة السجون الاسرائيليةأبلغت الأسرى الفلسطينيين ذلك بشكل رسمي في السجن مؤكدا ان هناك حالة من الاستنفار تجري داخل السجن.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن عدد الاصابات بفيروس كورونا في إسرائيل بلغ 529 مع تشخيص 96 إصابة جديدة مساء أمس الاول .من جهتها كشفت وسائل اعلام عبرية عن ان جهاز الاستخبارات “الموساد” تمكن ليلة /الأربعاء والخميس/ من جلب 100 الف وحدة اختبار لفيروس كورونا الى الدولة العبرية.

عواصم-وكالات:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى