أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

مصر تقرر إغلاق جميع المتاحف و المواقع الاثرية بسبب كورونا

أعلن الأمين العام للمجلس الاعلى للآثار في مصر مصطفي وزيري امس  السبت غلق جميع المتاحف و المواقع الاثرية في جميع انحاء البلاد ابتداء من صباح بعد غد الاثنين و حتي نهاية الشهر الجاري .

وقالت وزارة السياحة والآثار ، في بيان عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  ، إن ذلك يأتي في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية و الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي للتعقيم و التطهير وتطبيق إجراءات السلامة و الوقاية التعاون مع وزارة الصحة و السكان ووفقا للمعايير العالمية.

ولفتت إلى أنه خلال هذه الفترة سيتم ايضا عقد دورات توعية للعاملين بالمتاحف والمناطق لطرق الوقاية و الحماية من الفيروس.

وقرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا بالجامع الأزهر ولمدة أسبوعين بسبب فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ).

وذكر موقع (بوابة الإهرام) الالكتروني أن قرار شيخ الازهر يأتي حرصا على سلامة المصلين وانطلاقا من القاعدة الشرعية ” صحة الأبدان مقدمة على صحة العبادات”.

وأعلنت الكنيسة الأرثوذكسية في مصر  السبت غلق جميع الكنائس ووقف جميع الخدمات بسبب فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) .

جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة البابا تواضروس الثاني صباح امس  لمناقشة آخر التطورات بشأن موضوع انتشار فيروس كورونا.

وقالت اللجنة إنه نظرًا لأن التجمعات تمثل الخطر الأكبر الذي يؤدي إلى سرعة انتشار الفيروس، قررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية غلق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة ، وغلق قاعات العزاء واقتصار أي جنازة على أسرة المتوفي فقط، على أن تقوم كل إيبارشية بتخصيص كنيسة واحدة للجنازات وتمنع الزيارات إلى جميع أديرة الرهبان والراهبات.

وأكدت اللجنة أن هذا القرار يسري من اليوم ولمدة أسبوعين من تاريخه، ولحين إشعار آخر.

القاهرة  (د ب أ) –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى