أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

إصابة أربعة وزراء بفيروس كورونا في بوركينا فاسو

أصيب وزير المناجم والمحاجر في بوركينا فاسو بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) بعد أيام من إصابة عضو برلماني.

وذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء امس  السبت أن أعراض الإصابة ظهرت على الوزير أومارو ايدانى بعد عودته من مؤتمر عقد فى تورنتو بكندا،

وأشارت “بلومبرج” إلى إصابة وزراء الخارجية ألفا بارى، وإدارة الأراضي سيميون ساوادوجو، والتعليم ستالنيسلاس إوارو، بالفيروس القاتل.

وتعد بوركينا فاسو،واحدة من أكثر الدول الأفريقية تأثرا بفيروس كورونا المستجد، حيث وصل عدد الوفيات إلى ثلاث حالات وعدد المصابين إلى64 حالة.

كان رئيس بوركينا فاسو، مارك كابوري، قرر  الجمعة إغلاق كافة مطارات البلاد، وكذلك الحدود البرية، وفرض حظرا على مستوى الدولة للحد من انتشار الفيروس.

وتعد بوركينا فاسو واحدة من أكبر منتجي الذهب في العالم.

وكشفت وزارة الصحة فى الكونغو امس  السبت أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) ، مما يدفع عدد الدول الأفريقية التي ظهر فيها الفيروس إلى نحو 40 دولة.

وسجلت وزارة الصحة في الكونغو 5 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد  السبت، مما يدفع عدد الإصابات بالكونغو إلى23 حالة.

وكانت زيمبابوي قد سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا لرجل يبلغ من العمر 38 عاما .

وكانت ليبيريا قد سجلت ثالثة حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد أمس الجمعة، وأوقفت أداء الطقوس الدينية بالكنائس والمساجد وأغلقت المدارس حتى نهاية الشهر الجاري للحد من انتشار كورونا.

وأفادت منظمة الصحة العالمية أن أفريقيا نجت إلى حد كبير من هذا الوباء لأسابيع ، لكنها سجلت الآن أكثر من 700 حالة إصابة و 17 حالة وفاة على الأقل.

وهناك مخاوف من الا تستطيع النظم الصحية الوطنية الضعيفة في أفريقيا الصمود أمام تفشي المرض.

وأعلنت السلطات الأنجولية تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كوروناالمستجد(كوفيد19) بحسب ما أوردته وكالة أنباء بلومبرج امس  السبت.

واجادوجو (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى