صحة وتغذية

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 28572 حالة

فيروس كورونا يواصل الانتشار حول العالم وعدد المصابين به يقفز إلى 308 آلاف

القاهرة  (د ب أ)-

أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات فيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات تجاوز 308 آلاف حتى صباح اليوم الأحد.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميتر” الدولية المتخصصة في الإحصائيات أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم تجاوز 308 آلاف حتى الساعة 0600 بتوقيت جرينتش صباح امس .

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات قفز إلى 13 ألفا، واقترب عدد المتعافين من 96 ألفا.

ولا تزال الصين تتصدر دول العالم من حيث أعداد الحالات، تليها إيطاليا والولايات المتحدة وإسبانيا وألمانيا وإيران وفرنسا وكوريا الجنوبية.

ورغم أن عدد الحالات المصابة في الصين يتجاوز المسجلة في إيطاليا (81054 مقابل 53578 ) فإن عدد الوفيات في إيطاليا تجاوز الوفيات في الصين بكثير (4825 مقابل 3261)

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية ارتفاع حالات بفيروس كورونا اليوم الأحد لتصل إلى 28572 حالة.

وكانت حالات الإصابة قد بلغت يوم  السبت 24926 حالة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الوزارة القول إن حالات الوفاة بفيروس كورونا ارتفعت بنسبة 30% خلال الـ24 ساعة الماضية، لتبلغ 1720 حالة.

وكشفت تقارير إعلامية أن الحكومة الإسبانية تعتزم تمديد حالة الطوارئ وحظر التجول في أنحاء البلاد لمدة أسبوعين آخرين، حتى الثاني عشر من نيسان/أبريل المقبل وذلك لمواجهة الانتشار الحاد لعدوى فيروس كورونا.

وذكرت محطة تلفزيون “آر تي في إي” الحكومية وصحيفتا “ال بايس” و”إلموندو”، استنادا إلى دوائر حكومية، أن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أخطر رؤساء الأقاليم بهذا خلال مؤتمر عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اليوم الأحد.

ويحتاج تمديد ما يعرف بحالة الاستنفار، أي الدرجة الثالثة من مرحلة الطوارئ، إلى موافقة البرلمان الإسباني. وفرضت الحكومة الإسبانية يوم الأحد الماضي حالة طوارئ تتضمن حظرا للتجول لمدة 15 ساعة يوميا، مع عقوبات على المخالفين تتراوح بين الغرامة المالية والحبس. وتعد إسبانيا ثاني أكثر الدول الأوروبية تضررا بعدوى فيروس كورونا بعد إيطاليا.

وكانت وزارة الصحة الإسبانية أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس من 24926 حالة أمس السبت، إلى 28572 حالة اليوم.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن الوزارة القول إن حالات الوفاة بفيروس كورونا في البلاد ارتفعت بنسبة 30% خلال الـ24 ساعة الماضية، لتبلغ 1720 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى