أخبار الوطن

“كهرباء الشارقة” تحصل على شهادة إنجاز من لجنة الأمم المتحدة للمياه

 وام / حصلت هيئة كهرباء ومياه الشارقة – تزامناً مع اليوم العالمي للمياه الذي يصادف 22 مارس من كل عام – على شهادة إنجاز هذا العام من لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية.

يأتي ذلك تقديراً لمواصلة الهيئة جهودها في اتخاذ خطوات عملية إيجابية في الحد من هدر المياه ونشر الوعي بأهمية الاستخدام الأمثل ومواجهة التحديات المتصلة بالمياه بما في ذلك محدودية الفرص المتاحة للحصول على المياه المأمونة وزيادة الضغط على موارد المياه وتفاقم خطر الجفاف وتداعيات تغير المناخ وتخفيض الانبعاثات الكربونية.

وأعرب سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن سعادته بحصول الهيئة على هذه الشهادة الدولية من لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية، مشيراً إلى أن الهيئة وضعت ضمن استراتيجيتها وأولوياتها مسألة التزامها بتحقيق التنمية المستدامة التي تعتمد على تسخير المعرفة والابتكار والنمو الأخضر المستدام لضمان تحقيق الازدهار الاقتصادي والحفاظ على البيئة وذلك في إطار رؤيتها حول تسريع وتيرة التكنولوجيا والابتكار كحل فاعل للتصدي لتداعيات تغير المناخ.

وأكد أن تحقيق هذا الإنجاز والحصول على هذه الشهادة الدولية جاء بفضل رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باتخاذ الإجراءات كافة التي تضمن الحفاظ على المياه ونشر الوعي بأهميتها والسلوكيات الصحيحة في استخدامها مما يحافظ على البيئة والتوافق مع التوجهات العالمية للحد من الانبعاثات الكربونية والتغير المناخي.

وأوضح أن الهيئة وضعت برنامج محدد شمل تنفيذ العديد من المشروعات التي تسهم في الحد من هدر المياه وكشف التسربات واستخدام التكنولوجيا المتقدمة في إنتاج المياه المعبأة بأفضل جودة وكذلك رفع كفاءة محطات تحلية المياه وأكثر من 35 برنامجا لترشيد الاستهلاك والتعاون مع الجهات المختصة لإصدار قانون المحافظة على مصادر المياه مما ساهم في تحقيق هذا الإنجاز وحصول الهيئة على هذه الشهادة الدولية.

من ناحيتها أوضحت المهندسة فاطمة الكاظم مدير مكتب البيئة والصحة والسلامة أن خطة الهيئة واستراتيجيتها تهدف لدعم جهود تطوير ونشر تكنولوجيا إنتاج المياه النظيفة والبحث والتطوير وتشجيع الشراكات العالمية وتعزيز دور الشباب وتمكين المرأة في المجالات كافة المتعلقة بشكل رئيسي بالحد من تداعيات تغير المناخ وتمهيد الطريق نحو مستقبل مستدام.

وأضافت أن الهيئة حصلت على هذه الشهادة الدولية من خلال تقديم إنجازاتها وجهودها لنشر الوعي بأهمية المياه والحفاظ عليها إلكترونيا إلى لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية حيث شاركت أكثر من 12 جهة في تقديم جهودها في هذا المجال وحصلت الهيئة على شهادة إنجاز وتقدير.

وأشارت إلى أن الهيئة مستمرة في العمل بالتعاون مع الجهات والمنظمات الحكومية والخاصة كافة لدفع وتشجيع الحلول الإقتصادية لإنتاج وتحلية المياه ودعم جهود التطوير والابتكار لتعزيز الاستدامة بهدف تحقيق النتائج المرجوة والوصول إلى الغايات المأمولة في تعزيز الأمن المائي وتخفيض الانبعاثات الكربونية والحد من التغير المناخي وفق أفضل المواصفات العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى