أخبار الوطنأخبار رئيسية

المدينة المستدامة تحول مؤتمر “عالم التنقل الذكي” لمنصة رقمية عن بعد

  وام / أعلنت المدينة المستدامة تغيير نسق انعقاد مؤتمر “عالم التنقل الذكي” وتحويله إلى منصة إلكترونية يتم بث جلساتها مباشرة عن بعد بالاعتماد على أحدث التقنيات الرقمية خلال يومي 24 و 25 مارس الجاري.

ويأتي هذا القرار بعد دراسة أجرتها المدينة المستدامة خلال الأسابيع القليلة الماضية حيث تم تقييم التطورات المتعلقة بفيروس ” كورونا ” الأمر الذي يعكس التزامها وحرصها على السلامة العامة وصحة موظفيها وعملائها وشركائها والمجتمع عموما .

ومن المتوقع أن يلقي معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة كلمة على متابعي المؤتمر الذي سيتم بثه مباشرة أيضا عبر العديد من القنوات بما في ذلك “فيسبوك” و “لينكد إن” و “يوتيوب” و “تويتر” وسيوفر فرصة فريدة للتفاعل مع الحكومة والمتخصصين والطلاب والمستهلكين الذين قد يعملون من منازلهم أو اضطرتهم الظروف لعدم مغادرتها .

وسيعقد المؤتمر في الموعد المحدد له لمدة يومين وسيستقطب مجموعة من الخبراء البارزين الذين يسهمون في إحداث تغييرات جوهرية في عالم النقل الذكي والمستدام إضافة إلى الجهات التي تعمل على تطوير الحلول وتوفيرها وعدد من المبدعين والمبتكرين والقائمين على صناعة السياسات وقادة الفكر من جميع أنحاء العالم .

وسيتعاون هؤلاء لتوحيد الجهود الرامية لتسريع الانتقال إلى حلول التنقل الكهربائي والذكي في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وسيتولى كل من روجر أتكينز ونيكي شيلدز وهما من المؤثرين في رفع الوعي حول أهمية النقل المستدام وتنظيم فعاليات المنصة التي ستكون متابعتها متاحة بالمجان للجميع وستتضمن فعالياتها تقديم العديد من العروض التوضيحية للمنتجات .

كما ستعقد الجلسات الحوارية والحلقات النقاشية التي سيتم خلالها طرح الأسئلة وتقديم الإجابات مباشرة مع ضمان التفاعل المباشر مع الجمهور الرقمي الذين سيتابعون الحدث .

وأوضح فارس سعيد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “دايموند ديفلوبرز” الشركة المطورة للمدينة المستدامة أن استضافة هذا الحدث رقميا يسهم في تقليل البصمة الكربونية نظرا لعدم حاجة المشاركين للسفر واستخدام مختلف وسائل النقل ما يسمح لعدد أكبر من المهتمين حول العالم بالمشاركة.

وقال ” يؤكد حرصنا على عقد المؤتمر في موعده والتحول إلى التقنيات الرقمية وتوفيره عن بعد التزامنا بنشر المعرفة وإلهام الجميع على استخدام حلول التنقل الأذكى التي تزداد أهميتها في مثل هذه الظروف الحرجة التي يمر بها العالم “.

وستظل فعاليات المؤتمر متاحة عبر القنوات الرقمية مع توفير الترجمة باللغة العربية، وتشجع المدينة المستدامة كل المهتمين للانضمام إلى الجلسات في خطوة أخرى تظهر التزام الجميع نحو غد مستدام ونظيف مع ضرورة القيام بالتسجيل المسبق لإرسال رابط البث المباشر.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم كما يحظى بالدعم من قبل مجموعة من الشركاء بمن فيهم وزارة التغير المناخي والبيئة والمجلس الأعلى للطاقة في دبي وانضم كل من “يلاموتور” و “سكيت فلاش” كشريكين بلاتينيين و “سيمينز” كشريك لعروض البث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى