أخبار عربية ودولية

القوات المسلحة المصرية تنعى مدير إدارة المشروعات الكبرى

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في المغرب إلى 122 حالة

أعلنت وزارة الصحة المغربية يوم الاثنين تسجيل سبع إصابات بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الاصابات إلى 122 حالات مؤكدة.

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي حسبما أفاد موقع “هسبريس” الالكتروني ، إنها تهيب الموطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

ووفق الموقع ، كانت الأرقام تشير يوم الاثنين إلى 115 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس استنادا إلى تحاليل مخبرية جاءت نتائجها إيجابية

واعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية  الأحد تسجيل 33حالة إصابة أخرى وأربع حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقالت الوزارة في صفحتها على موقع فيسبوك إن الاصابات الجديدة ترفع الاجمالي إلى 327كما رفعت الوفيات الأربع اجمالي الوفيات إلى 14.

وأضافت أن 56حالة اصابة بالفيروس قد شفيت.

واتخذت مصر حزمة من الإجراءات للتصدي لانتشار الفيروس في البلاد،منها وضع قيود على عمل المحال والمطاعم ودور السينما والمسارح والمساجد وتعطيل الدراسية بالمدارس والجامعات.

و توفي لواء ثان بالقوات المسلحة المصرية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونعت القوات المسلحة المصرية يوم الاثنين بمزيد من الحزن والأسى اللواء أركان حرب شفيع عبد العليم داوود مدير إدارة المشروعات الكبرى بالقوات المسلحة.

وقالت القوات المسلحة المصرية ، حسبما أفاد موقع (بوابة الأهرام) الإلكتروني  ، إن وفاة اللواء داوود جاءت نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد خلال اشتراكه في أعمال مكافحة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وتأتي هذه الوفاة بعد ساعات من إعلان الجيش يوم الاحد وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت، مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية بفيروس كورونا .

وأعلنت وزارة الصحة المصرية  الأحد ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا إلى 14 حالة ، والإصابات إلى 327 ، وشفاء 56 حالة إصابة بالفيروس.

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية يوم الاثنين تسجيل ثماني إصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الاصابات إلى 256 حالة.

وقالت الوزراة ، في بيان صحفي يوم الاثنين أوردته “الوكالة الوطنية للإعلام” ، إن 11 حالة وردت من مختبرات غير معتمدة من قبل الوزارة، وهي تحتاج لاعادة التأكيد في مستشفى الحريري الجامعي.

وشددت الوزارة على جميع الحالات التي تم فحصها في مختبرات خاصة غير معتمدة، وجاءت نتيجتها إيجابية ولا يعاني أكثرها من عوارض مرضية، التزام الحجر الصحي المنزلي التام ريثما يتم تأكيد التشخيص او نفيه.

وأكدت الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية، ولا سيما الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن.

أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم الاثنين تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 66 حالة.

وأوضحت الوزارة، في بيان على حسابها بموقع “تويتر”، أن “تسع حالات منها مرتبطة بالسفر والمخالطة، وتخضع حالتان للتقصي الوبائي”.

وأشارت إلى شفاء 17 حالة من المصابين.

وشددت على ضرورة تقيد الجميع بإجراءات الحجر الصحي حسب الإرشادات وعدم ارتياد الأماكن العامة أو دور العبادة.

وأعلنت وزارة الصحة في البحرين الاثنين تعافي 11 حالة جديدة من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد19)

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي”تويتر” الاثنين ، إنه تم إخراج المتعافين من مركز العزل والعلاج.

وأشارت إلى أنه بذلك يبلغ العدد الإجمالي للحالات المتعافية في البحرين 160 حالة حتى الآن.

ووفقا لموقع “وورلد ميتر” للإحصائيات فإن البحرين بها 335 حالة إصابة بالفيروس.

وأعلن وزير الصحة السوري نزار يازجي مساء الاحد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في سورية لشخص قادم من خارج البلاد .

الرباط -(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى