أخبار عربية ودولية

السعودية: الغرامة و السجن لمن يخالف أحكام منع التجول

الرياض (د ب أ)-

هددت السلطات الأمنية السعودية المواطنين والمقيمين الذين لم يلتزموا بقرار فرض التجول الذي سيبدأ في الساعة السابعة من مساء  الاثنين حتى السادسة صباحا، بالسجن والغرامة .

وأهاب مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بجميع المواطنين والمقيمين، اتباع التعليمات تجاه أمر منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد لمدة 21 يوماً ابتداءً من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحًا، وذلك من اليوم الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن المصدر قوله إن من يخالف أمر منع التجول سيعاقب بغرامة قدرها 10 آلاف ريال، وتضاعف الغرامة في حال العود، فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة بعد ذلك فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يوماً.

وأوضح المصدر أن المخالف سيعاقب بعقوبة السجن المشار إليها كل مخالف لم يمتثل للسلطات المختصة بتنفيذ المنع، ولا يسري على حالات الضرورة القصوى بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة.

وأكد المصدر أن المحافظة على الصحة العامة من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن والمقيمين على أرضه، وعليهم أن يؤدوا واجبهم بالبقاء في منازلهم وعدم تعريض أنفسهم وبلادهم لخطر تفشي هذه الجائحة.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا يقضي بمنع التجول من السابعة مساء حتى السادسة صباحا ابتداء من اليوم لمدة 21 يوما للحد من انتشار فيروس كرونا الجديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى