أخبار عربية ودولية

كردستان  يعلن تسجيل 12 إصابة جديدة 

تسجيل 23 وفاة و266 إصابة في العراق بفيروس كورونا

بغداد -وكالات

أعلنت وزارة الصحة العراقية، امس  الاثنين، عن ارتفاع عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا إلى 23 والإصابات إلى 266 في عموم العراق.

وكشف بيان للوزارة أنه “تم تشخيص 33 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق”، مبينا أن “7 حالات جديدة اكتشفت في بغداد، و2 في النجف، و12 حالة في السليمانية، و10 حالات في أربيل، بينما كانت لمحافظتي البصرة ونينوى حالة لكل منهما”.

وأضاف “تم تسجيل ثلاث وفيات جديدة، اثنتان في بغداد وواحدة في ديالى، فيما تماثل خمسة مصابين إلى الشفاء التام”.

وشددت وزارة الصحة العراقية على ضرورة “الالتزام بتوجيهاتها وتطبيق قرارات لجنة الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020″، ودعت “الجهات المعنية كافة بمتابعة تنفيذ القرارات ومحاسبة المخالفين”. وأعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق،  الاثنين، تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” في منطقة إربيل. وقالت الوزارة في بيان إن “الإصابات جميعا في محافظة السليمانية، اثنتان في مركز المحافظة و7 في قضاء دربنديخان وإصابة واحدة في قضاء جمجمال”.

ويرتفع بذلك عدد المصابين بفيروس كورونا في الإقليم إلى 76 شخصا، 22 في أربيل و49 في السليمانية وواحد في حلبجة، شفي 13 شخصا فيما توفي شخص واحد.

واحتفلت امرأة عراقية في عقدها السادس،  الاثنين، على طريقتها الخاصة بمناسبة شفاء زوجها المصاب بفيروس “كورونا”.

وأظهر مقطع فيديو داخل مستشفى الصدر التعليمي بمحافظة ميسان، جنوبي العراق، المرأة وهي ترقص على طريقة أهل الجنوب وتردد الأهازيج التي يُعرف بها سكان تلك المنطقة. ووزعت زوجة المصاب السابق، جواد كاظم، الحلوى على الكادر الطبي الذي شاركها احتفالها، وذبحت خروفاً قرباناً لشفاء زوجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى