أخبار عربية ودولية

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جنوب أفريقيا إلى 554 حالة

تايوان تسجل زيادة في أعداد الحالات المصابة  بين القادمين من الخارج

 تايبيه  (د ب ا)-

سجلت الصين 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن السلطات الصينية أن 74 حالة من تلك الحالات، هي لأشخاص قادمين من خارج البلاد.

وأضافت أنه تم تسجيل حالة إصابة إضافية واحدة في مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الفيروس.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد بذلك إلى 81 ألفا و171 إصابة. كم تم تسجيل سبع وفيات جديدة جميعها في هوبي ليرتفع الإجمالي في عموم البلاد إلى 3277 وفاة. وارتفع عدد من تم شفاؤهم من الفيروس بمقدار 456 شخصا إلى 73 ألفا و159 شخصا.واستمرت تايوان امس  الثلاثاء في تسجيل زيادة في أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا بين القادمين من الخارج، وذلك عقب ثبوت إصابة 20 شخصا، بينهم طفلة / 5 أعوام/ قادمين من الخارج بالفيروس.

وتعد الطفلة/ 5 أعوام/ التي كانت عائدة من تركيا ثاني حالة إصابة بالفيروس في تايوان لطفل صغير، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض. وكانت تايوان قد أعلنت أمس الاثنين عن تسجيل أصغر حالة إصابة بالفيروس لطفل / 4 أعوام/ عقب عودته من هولندا.

وتشمل الحالات الـ20 التي تم تسجيلها أمس 18 من التايونيين قادمين من الخارج وشخصين أجنبيين. ويبلغ إجمالي الحالات المصابة بالفيروس في تايوان حتى اليوم 215 حالة بالإضافة لحالتي وفاة. وأعلن المركز امس  أن جميع الأفراد يجب أن يخضعوا لحجر منزلي إجباري لمدة 14 يوما، ومنهم الأجانب، بالإضافة إلى من يقومون بالاعتناء بهم وليس لديهم دخل، حيث يسمح لهم بالتقدم بطلبات للحصول على ألف دولار تايواني (35ر33 دولار أمريكي) يوميا تعويضا خلال عامين. ويحق لأكثر من 82500 شخص التقدم بطلب للحصول على التعويض ابتداء من اليوم.  وقالت جنوب أفريقيا  الثلاثاء إن عدد حالات الإصابة بفيروس كوورنا ارتفع إلى 554 حالة، بعد تسجيل 152 حالة جديدة، لتكون بذلك الدولة الأكثر تضررا في القارة الأفريقية.

وأضافت وزارة الصحة أن شخصين في حالة حرجة ويتلقيان الرعاية في مستشفيات خاصة.

ومن ناحية أخرى، يستعد المواطنون والمؤسسات التجارية لإغلاق لمدة ثلاثة أسابيع، من المقرر أن يبدأ منتصف ليل يوم 26 آذار/مارس الجاري، وسوف تستمر خلاله فقط الخدمات الأساسية في العمل وتشمل المتاجر ومحطات التزود بالوقود وتوصيل البضائع الأساسية والخدمات الطبية.

من ناحية أخرى، أعلنت غانا تسجيل ثاني وفاة بفيروس كورونا، بالإضافة لارتفاع حالات الإصابة إلى 52 حالة.

وقالت غينيا، التي أجرت انتخابات تشريعية واستفتاء دستوري الأحد، إنها سجلت أربع حالات إصابة بفيروس كورونا، وأغلقت مطارها الدولي.

وأعلنت وزارة الصحة في أوغندا تسجيل ثمان حالات إصابة جديدة بالفيروس، ليبلغ بذلك إجمالي الحالات المصابة تسع حالات. وأوضحت الوزارة أن جميع المرضى كانوا عائدين من دبي.

وسجلت تشاد ثلاث حالات إصابة بالفيروس حتى الآن، لأجانب عادوا مؤخرا للبلاد.

– أعلنت تركيا فرض قيود على عمل المتاجر ووسائل النقل العام في جميع أنحاء البلاد، وذلك بعد ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى 37 حالة.

وأعلنت وزارة الداخلية امس  أن المتاجر ومحلات البقالة ستفتح فقط بين الساعة التاسعة صباحا (0600 بتوقيت جرينتش) وحتى التاسعة مساء، وأنه ستكون هناك قيود على عدد العملاء المسموح لهم بالدخول، بناء على مساحة المتجر.

وذكرت الوزارة أنه تقرر تقليص عدد ركاب وسائل النقل العام بين وداخل الولايات الـ81 ، وذلك لتجنب حدوث اتصال مباشر بين الركاب.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 37 والمصابين إلى 1529 .

وأعلنت السلطات بالفعل إغلاق معظم الأماكن العامة والمدارس والجامعات، كما علقت صلاة الجماعة في المساجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى