أخبار عربية ودولية

ترامب قلق على الاقتصاد

البنتاجون يؤكد إصابة 174 جندياً أمريكياً بفيروس كورونا

واشنطن -وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يدرس كيفية إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي بعد انتهاء فترة إغلاق مدتها 15 يوما، الأسبوع المقبل، حتى في حال انتشار فيروس “كورونا”.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، “أمريكا ستفتح مرة أخرى وبسرعة أمام النشاط التجاري.. لن نسمح بأن يتحول ذلك إلى مشكلة مالية تستمر فترة طويلة”. وأضاف ترامب أنه من الممكن استئناف النشاط الاقتصادي في الولايات، التي بها ما وصفه معدلات بطيئة نسبيا من الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى نبراسكا وإيداهو كمثالين، في حين يستمر العمل بشأن المناطق الساخنة في ولايات أخرى مثل نيويورك. وتابع قائلا، “لو تُرك الأمر للأطباء سيقولون فلنغلق العالم كله”. وأصدر ترامب قبل أسبوع تعليمات قال إنها تستهدف إبطاء انتشار المرض خلال 15 يوما، بما في ذلك الحد من السفر غير الضروري، ووقف النشاط الاقتصادي في بعض الولايات. ,أفاد البنتاجون امس  الثلاثاء بأن 174 جنديا أمريكيا أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، ما يمثل زيادة بـ41 حالة عن أمس الاثنين. وجاء في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية أنه تم تسجيل إصابات بالفيروس أيضا لدى 59 مدنيا و61 من ذويهم، فضلا عن 27 متعاقد، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المرتبطة بالبنتاغون إلى 340.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أكد يوم  الاثنين أن وباء فيروس كورونا المستجد أثر بشكل معين على درجة استعداد القوات المسلحة للولايات المتحدة. وشدد وزير الدفاع الأمريكي على أن كل الوحدات التي سترصد بين عناصرها أعراض فيروس كورونا ستخضع لفحوصات طبية فورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى