أخبار عربية ودولية

إسبانيا تسجل 514 حالة وفاة بالوباء خلال 24 ساعة

الحكومة الفلسطينية: ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 60 حالة

رام الله-(د ب أ):

  أعلن الناطق باسم الحكومة  الفلسطينية إبراهيم ملحم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لمواطنة من رام الله قادمة من الولايات المتحدة الامريكية، ما يرفع عدد الإصابات إلى 60  تماثلت 16  منها للشفاء.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا ) عن ملحم  قوله ، في مؤتمر صحفي امس الثلاثاء، أن السيدة المصابة أربعينية، ولم تخالط أحدا، وهي الآن قيد الحجر الصحي.

وأشار إلى أن 270  طالبا فلسطينيا من أراضي الـ1948، بينهم 7 طلاب من الضفة سيصلون  إلى مطار طبريا قادمين من إيطاليا، وأنه جرى التنسيق مع الجانب الإسرئيلي لإرسال سيارة اسعاف خاصة لنقلهم الى مراكز الحجر الصحي في فندق الجراند بارك برام الله.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية امس  الثلاثاء تسجيل 514 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، فيما تعد أعلى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد حتى الآن.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن وزارة الصحة القول إنه بذلك يبلغ إجمالي حالات الوفاة 2696 حالة، مقارنة بـ 2182 أمس الاثنين.

وأضافت الوزارة أن عدد الحالات المصابة بالفيروس ارتفعت من 33089 إلى 39763 حالة.

و ذكر تقرير إخباري  الثلاثاء، أن وزارة الصحة الهندية أعلنت ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 467 حالة، بالاضافة إلى تسع حالات وفاة.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة «إنديا تايمز» الهندية الثلاثاء، عن بيانات رسمية، تسجيل 446 حالة نشطة في الهند، و34 حالة تم علاجها وخروجها من المستشفيات. كما أن هناك حالة مهاجرة مصابة بالكورونا في البلاد.

و أعلنت السلطات تسجيل تاسع حالة وفاة بمرض «كوفيد-19» الناتج عن الاصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

من ناحية أخرى، اتخذت الحكومة المركزية العديد من الاجراءات لاحتواء الانتشار السريع للفيروس. كما فرضت إغلاقا كاملا في البلاد، يشمل ما يصل إلى 548 منطقة، ويؤثر على مئات الملايين من الأشخاص.

أوقفت السكك الحديدية الهندية جميع عمليات قطارات الركاب حتى 31 من آذار/مارس.

  أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق  اليوم الثلاثاء تسجيل إصابة ستة أشخاص بفيروس كورونا في اربيل.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي  أوردته وكالة (باسنيوز) العراقية الكردية    إنه تم «تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل، لطفل عمره عام وآخر عمره تسع سنوات وثلاث نساء ورجل».

وأضافت الوزارة  أنه «بذلك ارتفع مجموع الاصابات في عموم كردستان الى ٩١ حالة».

و أعلنت تايلاند  الثلاثاء تسجيل ثلاث وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل الإجمالي إلى أربع حالات وفاة في البلاد.

كما قفزت حالات الإصابة إلى 827 بعد تسجيل 106 حالات خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، حسب وكالة بلومبرج للأنباء.  و أعلنت وزارة الصحة الأرجنتينية يوم الاثنين عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 301 شخص، بعد تسجيل 36 إصابة جديدة.

وأضافت الوزارة في بيان أن عدد الوفيات بالفيروس في البلاد بلغ 4 وفيات، حسب وكالة بلومبرج للأنباء.

  وأعلنت لاوس  الثلاثاء تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا، آخر دولة بجنوب شرق آسيا تسجل إصابات بالفيروس.

وقالت وزارة الصحة في بيان  الثلاثاء إن الحالتين تعودان لشاب / 28 عاما/ يعمل في فندق في العاصمة فينتيان، وسيدة / 36 عاما/ كانت تعمل كمرشدة سياحية.

وأضافت الوزارة أن الرجل كان قد سافر لتايلاند مطلع هذا الشهر، كما أن السيدة كانت قد صاحبت سائحين أجانب في العاصمة.  وجاء في البيان أن المصابين يتلقيان العلاج في المستشفى.  وكانت صحيفة كرونجثيب توركيج قد أفادت أمس الاثنين بأن نحو 5000 شخص تجمعوا على الحدود بين تايلاند ولاوس .

وأضاف أن معظم الأشخاص من مواطني لاوس الذين أرادوا العودة لبلادهم، عقب أن خسروا وظائفهم في تايلاند بعد تفشي الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى