page contents
صحة وتغذيةمرئيات

التزام مجتمعي في المسجد النبوي

أظهرت الصور التي تم التقاطها للمسجد النبوي والممرات والشوارع المجاورة له مشاهد الالتزام والوعي المجتمعي للتدابير الاحترازية التي دأبت الحكومة السعودية على اتخاذها للحفاظ على المواطن والمقيم للحد من انتشار فيروس كورونا ومنع وصوله إلى الحرمين الشريفين.

كما تظهر الصور، التي وثقتها وكالة الأنباء السعودية (واس)، وعي المواطن والمقيم من خلال التزامهم بالإجراءات المتبعة والقرارات التي تأتي ضمن سلسلة الإجراءات الوقائية المتخذة لمكافحة انتشار الفيروس.

وتبذل وكالة شؤون المسجد النبوي بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة الأمنية والصحية الجهود الحثيثة في هذا الإطار، إذ تقوم بعمليات التعقيم والنظافة داخل المسجد وخارجة يومياً.

كما تقوم الجهات الحكومية بعدد من الفحوصات الطبية قبل الدخول للمسجد والتي يخضع لها منسوبو الوكالة وجميع العاملين، وأفراد الأمن والحراسات، وذوو الجنائز، ضمن سلسلة الإجراءات الوقائية المتخذة. وكانت قد أصدرت المملكة العربية السعودية عددا من القرارات وفرضت إجراءات احترازية تشمل التعليق المؤقت للدخول والصلاة في المسجد النبوي، بالإضافة إلى قرار منع التجول من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا لمدة 21 يوما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى