page contents
أخبار عربية ودولية

المتحدث باسم ميركل: المستشارة في حالة جيدة

ألمانيا تسجل أكثر من 4100 إصابة و36 حالة وفاة بكورونا المستجد في يوم واحد

برلين (د ب أ)-

ذكر المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت أن المستشارة أنجيلا ميركل، التي تخضع حاليا للحجر المنزلي عقب مخالطتها طبيبا اتضح إصابته بفيروس كورونا المستجد، في حالة جيدة.

وقال زايبرت امس  الأربعاء في برلين إن ميركل تدير أعمالها من المنزل، مضيفا أنها على اتصال وثيق مع وزرائها وموظفيها.

وجاءت نتيجة أول اختبار خضعت له ميركل لمعرفة ما إذا كانت مصابة بالفيروس أم لا سلبيا. ومن المقرر أن يعقب ذلك اختبارات أخرى. وقال زايبرت إنه سيُطلع الرأي العام بالمستجدات أولا بأول.

وأخضعت ميركل نفسها للحجر المنزلي منذ مساء يوم الأحد الماضي بعدما تم إبلاغها أن الطبيب الذي زارته يوم الجمعة الماضي تبين إصابته بفيروس كورونا المستجد. وكانت ميركل تتلقى لقاحا لدى هذا الطبيب للوقاية من العقدية الرئوية.

وسجلت ألمانيا 4191 حالة إصابة جديدة و36 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد.

وبحسب بيانات معهد “روبرت كوخ” الألماني للأبحاث والتحاليل وفقا للوضع حتى الساعة الثامنة والربع من صباح  الأربعاء، ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في ألمانيا إلى 31554 حالة وإجمالي إلى 149 حالة.

وأبدى معهد “روبرت كوخ” الألماني للأبحاث والتحاليل تحفظا إزاء تقييم إجراءات الحد من تفشي وباء كورونا المستجد في ألمانيا.

وقال رئيس المعهد، لوتار فيلر،  الأربعاء في برلين: “يتعين علينا الانتظار لنرى ما إذا كانت الإجراءات تحقق النتيجة المنشودة”.

وذكر فيلر أنه من السابق لأوانه حاليا الإدلاء بتقييم محدد في ذلك، موضحا أن ألمانيا لا تزال عند بداية الوباء وأنه ليس من الواضح تماما كيف سيتطور الوباء في ألمانيا، مشيرا في ذلك إلى استمرار ارتفاع أعداد الإصابة المسجلة.

يُذكر أن فيلر تحدث يوم الاثنين الماضي عن تسطح بسيط في المنحى الأُسي لانتشار الوباء دون الإدلاء بتقييم محدد. و أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية الليلة الماضية ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 1930 حالة.

كما أعلنت الوزارة ارتفاع عدد الوفيات من جراء الفيروس إلى ثلاث حالات. ووفقا للبيانات، التي نقلتها هيئة البث الإسرائيلية ، فإن 34 من المصابين في حالة خطيرة.

في غضون ذلك، وافقت حكومة تصريف الأعمال، برئاسة بنيامين نتنياهو، على فرض المزيد من القيود لمنع انتشار الفيروس.

وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، على موقعها الإلكتروني، أن القيود الجديدة تدخل حيز التنفيذ صباح اليوم وتتضمن حظر حركة الإسرائيليين لما هو أبعد بأكثر من مئة متر عن منازلهم.

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في تايلاند إلى 934 شخصا، بعد تسجيل 107 إصابات.

جاء ذلك حسبما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء عن وزارة الصحة التايلاندية.

وذكرت الوزارة أن 860 شخصا مازالوا في المستشفيات، بينهم أربعة في حالة حرجة، بينما خرج 70.

وأعلنت كوريا الجنوبية الأربعاء تسجيل 6 وفيات إضافية بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية ، لترتفع الحصيلة الإجمالية لضحايا الفيروس في البلاد إلى 126 حالة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن وزارة الصحة في كوريا الجنوبية أنه تم أيضا خلال هذه الفترة تسجيل 100 حالة إصابة بكورونا لتبلغ حصيلة الإصابات 9137 .

وأضافت أن عدد من تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات ارتفع إلى 3730 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى