page contents
الوحدة الرياضي

الجزائر تشيد بتأجيل أولمبياد طوكيو

وصف نور الدين مرسلي كاتب الدولة المكلف برياضة النخبة في الحكومة الجزائرية، قرار تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بـ”الصائب والمنتظر”، معتبرا أن سلامة الرياضيين والجماهير أهم من كل شيء.

وأعلنت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، تأجيل دورة طوكيو 2020 إلى العام المقبل؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال العداء السابق مرسلي، المتوج بسباق 1500 متر في أولمبياد أتلانتا 1996، والمتوج بطلا للعالم 3 مرات: “كرياضي وبطل أولمبي وعالمي سابق، أرى أن سلامة الرياضيين خصوصا، والأفراد عموما، تأتي في المقام الأول وقبل أي شيء آخر”.

وأضاف: “أمام الانتشار الرهيب للفيروس حول العالم، ليس أمامنا سوى التجند بقوة وتنفيذ توصيات الخبراء وتعليمات السلطات بالتزام البيوت وعدم مخالطة الآخرين”.

وزاد: “في ظل هذا الوضع الاستثنائي، بات من غير الممكن على الرياضيين التحضير الجيد للمسابقات الرياضية المقبلة، وفي مقدمتها أولمبياد طوكيو 2020، لذا كرياضي أولمبي ومسؤول رياضة النخبة في الجزائر طالبت بتأجيل هذه الألعاب إلى موعد لاحق”.

وأوصى مرسلي الرياضيين بالتزام تعليمات السلامة والمكوث في منازلهم مع الحفاظ على التدريبات اليومية فيها، لأن الرياضة مهمة وتساهم في تقوية جهاز المناعة الذي يمثل خط الدفاع الأول في مواجهة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى