الوحدة الرياضي

انتقادات حادة لاتحاد الكرة بسبب تضارب القرارات

اتخذ اتحاد الكرة ، إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، لكنه في الوقت نفسه تعرض لانتقادات حادة بسبب تضارب قرارات مجلس الإدارة الجديد.

وبدأت الإجراءات مع اللجنة الانتقالية لإدارة شؤون الاتحاد برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي بإقامة مباريات الجولة الـ 19 ونصف نهائي كأس رئيس الإمارات بدون جمهور، مع وجود نية لمواصلة دوري الخليج العربي.

وبالفعل، بعد تولي مجلس الإدارة الجديد للاتحاد، المسؤولية بيومين فقط، برئاسة الشيخ راشد بن حميد، أصدر الاتحاد، أولى قراراته يوم 14 مارس/آذار الجاري، باستمرار دوري الخليج العربي للمحترفين.

لكنه في اليوم التالي، وبعد مرور أقل من 24 ساعة، قام بتعليق كافة المسابقات وتدريبات الكرة بجميع الأندية والأكاديميات لمدة 4 أسابيع.

ثم عاد مجلس إدارة الاتحاد، الأحد الماضي، وخاطب الأندية بإمكانية العودة إلى التدريبات بشرط خضوع جميع اللاعبين للفحص الطبي، وكذلك جميع العاملين مع الفرق من أجهزة فنية وإدارية وموظفين قبل اليوم الخميس.

لكن اتحاد الكرة عاد للمرة الثانية وفي أقل من 24 ساعة، بعدما اصطدم برفض معظم الأندية لقرار العودة للتدريبات، وألغى قراره، وجدد قراره السابق بإيقاف النشاط الرياضي، على أن يتم تقييم الوضع ومراجعته فور انتهاء المدة المحددة في 14 أبريل/نيسان المقبل.

وكان من المعارضين لقرار عودة التدريبات، الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس اتحاد كلباء، والذي غرد على تويتر “للأسف قرار غير صائب، الدولة تطالب الجميع بالتزام المنازل، وهم يطالبون اللاعبين بالذهاب للأندية”.

وغرد المستشار عبد الرحمن لوتاه الحكم الإماراتي السابق “عفوًا اتحاد الكرة، لا أؤيد قرار العودة للتدريب، لأنه يخالف سياسة الدولة في محاربة الوباء، أرواح وصحة الناس أهم من كرة القدم، القرار الأمثل والأنسب، هو إلغاء الدوري، هذا القرار يحتاج إرادة قوية”.

فيما أكد المصري أيمن الرمادي مدرب عجمان، أن التوقف عن اللعب في الظروف الراهنة، القرار المناسب لضمان سلامة الجميع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى