أخبار الوطن

بلدية مدينة أبوظبي تبدأ تنفيذ مشروع الطرق والبنية التحتية في منطقة الصدر بتكلفة 294.7 مليون درهم

وام / بدات بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” في تنفيذ أعمال مشروع إنشاء الطرق الداخلية والبنية التحتية لمنطقة الصدر في أبوظبي، وذلك على مساحة تبلغ 3.6 مليون متر مربع، بتكلفة تقدر بـ 294.7 مليون درهم.

ويشتمل المشروع على تطوير 4 مناطق هي رأس الصدر، والصدر A، والصدر B، والشاطئ، حيث ستساهم البنية التحتية المقرر تنفيذها في منطقة الصدر بخدمة 520 قسيمة، منها 436 قسيمة سكنية، ومسجدين، و16 حديقة، و16 مركزاً تجارياً، و50 مرفقاً خدمياً واجتماعياً.

وتنفذ البلدية المشروع بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، حيث من المقرر تسليمه في شهر يوليو 2021، بحسب الخطة المعتمدة للإنجاز وفقاً لأرقى المواصفات وأعلى المعايير العالمية.

و أكدت بلدية مدينة أبوظبي أن المشروع يندرج ضمن خطتها الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز منظومة البنية التحتية في أبوظبي وضواحيها، وخصوصا في المناطق التي تشهد نمواً متصاعداً وبالشكل الذي يتطابق ورؤية حكومة أبوظبي بشأن ترسيخ قيم الاستدامة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية الحديثة وفقاً لأرقى المعايير العالمية.

وأوضحت البلدية أن المشروع يشتمل على تنفيذ شبكة للطرق الداخلية والرئيسية والفرعية، ومنها القيام بأعمال التسوية الترابية، بالإضافة إلى أعمال نقل وتمديد وإعادة تمركز لبعض خدمات البنية التحتية مثل خطوط الكهرباء، وأعمال محطات التوزيع الثانوية، إلى جانب شبكة مياه الشرب وشبكة الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار.

كما يشمل المشروع إنشاء شبكة طرق داخلية بطول 22 كيلو متراً، وتمديد كابلات كهربائية بطول 108 كيلو مترات، وبناء 27 محطة كهرباء، وتركيب خطوط مياه بأقطار مختلفة مع كافة الملحقات بطول 28.3 كيلو متر، فضلاً عن إنشاء شبكة صرف صحي بطول 18.3 كيلو متر لتغطية القسائم مع جميع الأصول، وإضافة عبارات مستقبلية، ونقل خطوط الخدمات المتعارضة مع الطرق، إلى جانب تنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار بطول 24 كيلو متراً، وكذلك تمديد خطوط اتصالات بطول 47.3 كيلو متر، وإنارة الطرق الداخلية، وفوهات مكافحة الحريق، وكابلات الطاقة، ومحطات الكهرباء، وعبّارات الاتصالات، وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى