أخبار الوطنأخبار رئيسية

الإمارات تعلن تسجيل 63 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ..

وتمديد برنامج التعقيم الوطني حتى السبت 4 أبريل المقبل

خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات حول مستجدات كورونا المستجد.

– 63 حالة إصابة جديدة بفيروس / كوفيد 19 / ترجع لجنسيات مختلفة منها 8 مواطنين إماراتيين.

– إجمالي عدد الحالات المسجلة 468 حالة إصابة و 55 حالة شفاء في الإمارات.

– الحالات المكتشفة كافة يقدم لها الدعم و الرعاية الصحية وفق الإجراءات المعتمدة.

– تمديد برنامج التعقيم الوطني حتى يوم السبت 4 أبريل المقبل.

– 29 ألف طلب تم تقديمه من خلال خدمة تواجدي للمقيمين.

– إنجاز 34 عملية إجلاء لمواطني الدولة ومرافقيهم وعودتهم لأرض الوطن.

أبوظبي -وام / أعلنت حكومة الإمارات عن تفاصيل وتحديث الحالات الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” و أوضحت أنه تم رصد وتسجيل 63 إصابة جديدة من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر وتعود لجنسيات مختلفة منها 8 مواطنين إماراتيين.

جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية الدورية التي عقدتها حكومة الإمارات اليوم في إمارة أبوظبي للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة وتحدثت فيها الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات حول مستجدات الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الفيروس، إلى جانب الدكتور خالد المزروعي الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

468 حالة إصابة مسجلة في الإمارات.

و أوضحت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات أنه تم رصد وتسجيل 63 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19 ترجع لجنسيات مختلفة منها 8 من مواطني دولة الإمارات إضافة إلى جنسيات آخرى مختلفة فيما تخضع كافة الحالات للرعاية الصحية اللازمة في مستشفيات الدولة، وذكرت أن العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في الدولة حتى الآن بلغ 468 حالة حتى الآن.

تعود حالات الاصابة الجديدة لجنسيات مختلفة شملت شخصا من كل من قيرغيزستان، الصومال، الجزائر، السعودية، إيران وسوريا و شخصين من أفغانستان، الكويت والنيبال وثلاثة أشخاص من مصر وأربعة أشخاص من بريطانيا وستة أشخاص من باكستان وثمانية أشخاص من الإمارات و30 شخصا من الهند وجميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

تمديد برنامج التعقيم الوطني.

من ناحية آخرى أعلنت الدكتورة فريدة الحوسني أنه تقرر تمديد برنامج التعقيم الوطني حتى يوم السبت الرابع من أبريل المقبل في إطار توسيع نطاق البرنامج لتغطية كافة المرافق والمنشآت التي تم الإعلان عنها.

وتطرقت الدكتورة إلى بعض جوانب البرنامج وذكرت أنه شارك في هذا البرنامج الوطني مئات العاملين والمشرفين والإداريين، ومن مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وبكل طاقاتها وتم تعقيم العديد من المناطق والمرافق في مختلف إمارات الدولة وعلى عدة مراحل، وباستخدام أحدث الوسائل والتكنولوجيات، وبدعم وتعاون من مختلف الجهات.

وتقرر تمديد فترة البرنامج لتحقيق الأهداف المرجوة والتأكد من تغطية أكبر عدد ممكن من المرافق والمنشآت والمناطق في الدولة وسيستمر تنفيذه بشكل يومي من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا وفق خطة عمل و ضمن سلسلة من المراحل .

و أكدت أنه سيتم خلال فترة تنفيذ برنامج التعقيم .. مواصلة تقييد الحركة المرورية و حركة الجمهور وإيقاف وسائل النقل العامة على أن تستمر حركة النقل وحركة الجمهور بشكل طبيعي في النهار.

تفاعل مجتمعي مع برنامج التعقيم الوطني.

وأشادت الدكتورة فريدة الحوسني خلال الإحاطة بالتفاعل المجتمعي مع برنامج الوطني للتعقيم وقالت : ” ما لمسناه خلال اليومين الماضيين من جهود جبارة وتكاتف مجتمعي ومؤسسي لتنفيذ البرنامج يبعث على الفخر والامتنان” و أضافت أن ” ما شاهدناه خلال برنامج التعقيم الوطني من التزام مجتمعي ينم عن ثقافة و رقي شعب يحب وطنه”.

و ذكرت الحوسني أن هناك ” حرصا إيجابيا و التزاما من المجتمع انعكس من خلال التزام أكثر من 70% من الجمهور مواطنين ومقيمين وزائرين وهذا الالتزام ساهم إلى حد كبير في تسهيل عمل الفرق على مختلف الأصعدة”..

فيما شكرت جميع المواطنين والمقيمين والزوار وفرق العمل من القطاع الشرطي و رجال الأمن و رجال الدفاع المدني، والبلديات، لتأمينهم تنفيذ البرنامج”.

و قالت الدكتورة فريدة : ” كلنا ثقة بتعاون الجميع من مواطنين ومقيمين وزوار لرفع نسبة الإلتزام والبقاء في المنزل خلال فترة التعقيم، وهذا أكبر دعم لإنجاح الجهود الوطنية وبالتالي إنجاح البرنامج”.

من جانبه استعرض الدكتور خالد المزروعي خلال الإحاطة الإعلامية الجهود التي نفذتها الوزارة ضمن الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

و أوضح أن دولة الإمارات اتخذت عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية داخليا على أرض الوطن، وخارجيا من خلال سفاراتها وبعثاتها التمثيلية في الخارج، وقادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي خطة الاستجابة الخارجية من خلال عدد من الاجراءات تمثلت في، حث المواطنين من المتواجدين خارج الدولة على اتباع تعليمات السلامة والوقاية الطبية الصادرة من الجهات المختصة في بلد المقر، والتسجيل في خدمة تواجدي، والتواصل مع السفارات في بلد المقر، أو بمركز الاتصال في الوزارة وذلك عند الضرورة.

و ذكر الدكتور المزروعي أن الوزارة أهابت بالمواطنين الإماراتيين المتواجدين خارج الدولة تجنب الأماكن و الأقاليم المصابة وتم حث المواطنين الإماراتيين المتواجدين في الخارج، من مقيمين ومسافرين وطلاب مبتعثين على توخي الحذر والابتعاد عن المناطق والأماكن الموبوءة.

وقال إنه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” و بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وبناء على طلب حكومات الدول، تم إجلاء رعايا عدد من الدول، الشقيقة والصديقة من الصين ونقلهم إلى “مدينة الإمارات الإنسانية” في أبوظبي، في إطار النهج الإنساني الذي تنتهجه الدولة.

و نوه إلى أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي خصصت أرقام هواتف للرد على جميع استفسارات حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الدولة لتقديم الدعم للحالات الإنسانية والاستثنائية ضمانا لعودتهم إلى دولة الإمارات بأمان وسلامة.

29 ألف طلب من خلال خدمة تواجدي للمقيمين.

و أوضح الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي أن الوزارة استحدثت خدمة جديدة على موقعها الإلكتروني بعنوان “تواجدي للمقيمين” وهي خدمة مخصصة للمقيمين ممن لديهم اقامات سارية والمتواجدين خارج الدولة و تم تسجيل 29 ألف طلب من خلال الخدمة، والتعامل معها.

و أضاف أنه وتزامنا مع تعليق الرحلات الجوية، في عدة دول، وقرار تعليق السفر الذي أصدرته الدولة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم حثت وزارة الخارجية و التعاون الدولي .. المواطنين على العودة إلى الدولة في أسرع وقت وأكد أنه وبعد صدور قرار عودة الطلبة الإماراتيين إلى أرض الوطن خلال 48 ساعة، وذلك بالتنسيق مع جهات الابتعاث والملحقيات و السفارات في بلد الدراسة قام العديد من الطلبة بالعودة على الرحلات الجوية المنتظمة إضافة إلى مساعدة سفارات الدولة الطلبة لتسهيل اجراءات عودتهم.

34 عملية إجلاء عملية إجلاء لمواطني الدولة ومرافقيهم.

و أكد الدكتور خالد المزروعي أنه تم التواصل مع جميع المواطنين المتواجدين خارج الدولة للإطمئنان عليهم و المساعدة في تسهيل رجوعهم للدولة وقد تم إنجاز 34 عملية إجلاء لمواطني الدولة ومرافقيهم وعودتهم لأرض الوطن.. وشكر رؤساء البعثات الدبلوماسية والعاملين فيها كافة لجهودهم المثمرة خاصة في تيسير أمور المواطنين وضمان رجوعهم للدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى