page contents
أخبار عربية ودولية

حاكم نيويورك يرفض مقترح ترامب بفرض إغلاق صحي

ترامب: الحجر الصحي في منطقة نيويورك ليس ضروريًا

نيويورك  (د ب أ) –

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء السبت إنه لن تكون هناك حاجة  لفرض حجر صحي على كامل منطقة نيويورك .

وجاء في تغريدة لترامب عبر صفحته على موقع تويتر “بناء على توصية من فريق عمل البيت الابيض للتعامل مع فيروس كورونا، وبعد التشاور مع حاكم نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت، طلبت من مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها إصدار تحذيرات سفر قوية، يتولى إدارتها حكام الولايات، بالتشاور مع الحكومة الاتحادية”.

وأضاف “حجر صحي لن يكون ضروريا”. وغرد نائب الرئيس مايك بنس أنه سوف يتم حث سكان الولايات الثلاث على الامتناع عن السفر غير الضروري خلال مدة الاربعة عشر يومًا القادمة.

وأصدر مركز السيطرة على الأمراض والوقاية توجيهات محدثة تنص على أن نصائح  السفر تدخل فورا حيز التنفيذ وسيتم تطبيقها وفقا لتقدير حكام الولايات.

وجاء في بيان مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها عبر على موقعه على الإنترنت إن نصائح السفر المحلية “لا تطبق على العاملين في صناعات البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر النقل بالشاحنات، وأخصائيي الصحة العامة، والخدمات المالية، وإمدادات الغذاء”.

قال حاكم ولاية نيويورك ، أندرو كومو، يوم السبت، إنه يرفض اقتراح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يتعلق بفرض عزل صحى على مدينة نيويورك الكبرى وأجزاء من الولايات المجاورة لكبح تفشي فيروس كورونا المستجد

وأضاف كومو للصحفيين: “الحجر الصحي الإلزامي هو تصور مخيف”، حسبما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء.

وأوضح كومو أنه تحدث مع ترامب لكنهما لم يناقشا مسألة الحجر الصحي. وفي وقت سابق اليوم، قال ترامب، إنه يدرس فرض إغلاق صحى على نيويورك وأجزاء من الولايات المجاورة لكبح تفشي فيروس كورونا. وذكر ترامب اليوم قبل مغادرته البيت الأبيض “هناك احتمال أن نفرض حجرا صحيا قصير الأجل لمدة أسبوعين في نيويورك في وقت ما اليوم، وربما في نيوجيرسي أيضا، وأجزاء محددة من ولاية كونيتيكت”. يشار إلى أن نيويورك ونيوجيرسي تسجلان أكثر من نصف حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وذكر ترامب أن سكان نيويورك يغادرون الولاية و “نحن لا نريد ذلك”، مضيفا أن الحجر الصحي سيكون “إلزاميا” وسيقيد السفر إلى خارج الولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى