أخبار رئيسية

” الصحة ” توفر خدمة إصدار وتجديد البطاقة الصحية بمرافقها وعبر قنواتها الإلكترونية

  وام/ كشفت وزارة الصحة و وقاية المجتمع عن توفر خدمات إصدار البطاقات الصحية وتجديدها في 23 مرفقا صحيا منها 10 مستشفيات تابعة للوزارة و التي يستفيد منها مواطنو الدولة ومجلس التعاون الخليجي والمقيمون إضافة إلى إتاحة الخدمة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ومراكز الطباعة استنادا لقرار مجلس الوزراء لعام 2013 الذي حدد ارتباط تقديم الخدمات الصحية بالبطاقة الصحية .

تتيح هذه الخدمة – التي توفرها إدارة التسجيل الصحي بالوزارة – تقديم طلب الحصول على البطاقة الصحية التي تخول حاملها الحصول على الخدمات الصحية والعلاجية في المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع.

و وفرت الوزارة لفئة أصحاب الهمم إمكانية التقديم على البطاقة عبر منافذ التسجيل الصحي في المناطق الطبية على أن ترفق المستندات اللازمة التي تتضمن تقريرا طبيا صادرا و معتمدا من مستشفى حكومي وجواز سفر و إقامة وهوية سارية المفعول و يتم من خلال هذه البطاقة توفير العلاج لأصحاب الهمم مجانا وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير خدمات الرعاية الصحية لأصحاب الهمم بشكل مبسط وميسر بما يسهم في توفير الخدمة لهم ودمجهم في المجتمع.

و يرتبط إصدار البطاقة الصحية ببطاقة الهوية سارية الصلاحية و التي يمكن استخدامها كبديل عن البطاقة الصحية وتكون صلاحيتها لمواطني الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي لأربع سنوات .. أما البطاقة الصحية لغيرهم فتكون صالحة لسنة واحدة قابلة للتجديد.

و أشارت الوزارة إلى أن تفعيل الخدمات الإلكترونية والذكية يأتي في إطار التدابير الإحترازية والإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة في الفترة الحالية للتعامل مع مستجدات فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19 “حيث تم اغلاق بعض مراكز إسعاد المتعاملين وتماشيا مع التوجهات الحكومية بالتحول الذكي للخدمات وإتاحتها للمتعاملين التي بدورها تسهم فعليا في تحسين أداء المؤسسات الحكومية وتعزز ثقة المتعامل بها.

و أكدت الوزارة حرصها على تسهيل توفير الخدمات الصحية بشكل عام و لأصحاب الهمم بشكل خاص بما يضمن حصول المتعاملين على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية .

و يمكن تقديم طلب الحصول على البطاقة الصحية من خلال الخدمة الذكية في مراكز الطباعة أو الخدمة الإلكترونية للأفراد أو مراكز تقديم الخدمة في مراكز التسجيل الصحي أو الشركات المسجلة بالنظام، لإتاحة تقديم طلبات الإصدار والتجديد للبطاقة الصحية حسب الفئة المناسبة .

و يمكن لأفراد المجتمع الحصول على الخدمات المعنية من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع و التي تضم خدمة إصدار بطاقة صحية على الرابط
https://bit.ly/2UiYnzs وخدمة تجديد بطاقة صحية على الرابط
https://bit.ly/3901l16 و إصدار بطاقة صحية لذوي الهمم على الرابط
https://bit.ly/2WlFWge.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى